logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
مقالات ثقافية

مميزات وعيوب اللحاف الفيبر

"محتويات
مزايا وعيوب لحاف الفيبر
مزايا لحاف الفيبر
عيوب لحاف الفيبر
مميزات وعيوب لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا
مزايا لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا
 عيوب لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا
مزايا وعيوب لحاف القطن والبوليستر الفيبر
مزايا لحاف القطن الفيبر
عيوب لحاف القطن الفيبر
مزايا لحاف البوليستر الفيبر
عيوب لحاف البوليستر الفيبر
مزايا وعيوب لحاف الفيبر
مزايا لحاف الفيبر
من أهم مزايا لحاف فيبر ، انه له القدرة على امتصاص العرق ، نظرًا للقدرة العالية للغطاء الخارجي الطبيعي المصنع من ألياف الخيزران ، فإن تأثيره على  الشعيرات الدموية قوي جدًا ، لذلك يجعل يتبخر العرق على الفور ، من بين جميع الألياف الطبيعية ، تتمتع ألياف الخيزران بأقوى قدرة على امتصاص العرق.
 مقاومة للأشعة فوق البنفسجية ، تغلغل الأشعة فوق البنفسجية على أقمشة ألياف الخيزران أقل من 1? بكثير.
كونها صديقة للبيئة ، وذلك بسبب أن المادة الخام الرئيسية لألياف الخيزران هو نبات الخيزران ، نظرا لأن دورة نمو الخيزران قصيرة ، ومعدل النمو سريع ، والتوزيع واسع ، والقدرة على التكيف قوية ، فإنها صديقة للبيئة أكثر من الألياف التي تستخدم في تكرير الخشب ، بالإضافة إلى ، انه يمكن أن تتحلل منسوجات ألياف الخيزران بشكل طبيعي في التربة ولن تلوث البيئة بعد التحلل ، المواد الخام طبيعية وصديقة للبيئة وغير ملوثة ، بما يتماشى مع احتياجات الإنسان الحديث.
 أعتماد هيئة الرعاية الصحية لألياف الخيزران المصنوع منها بعض أنواع الألحاف الفيبر ، يعتقد الطب الحديث أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيزران يمكن أن تزيل الجذور الحرة وبيروكسيداز الإستر في الجسم بشكل فعال ، مما قد يؤخر شيخوخة الجلد ولا يزال من الممكن استخدام الجلد الحساس ، لإلياف الخيزران ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للفتحات الصغيرة الموجودة داخل ألياف الخيزران أيضًا امتصاص الغازات الضارة في الهواء ، وهو أمر مفيد جدًا لصحة الإنسان.
عيوب لحاف الفيبر
 ألياف الفيبر الخيزران عبارة عن نسيج له بعض  المزايا و أيضا بعض العيوب ، تنتمي ألياف الخيزران إلى نفس النوع من ألياف الفسكوز الأساسية ، أي أنها ألياف قصيرة سيصعب في عملية التمور ، لذا فهي أسوأ قليلاً من ألياف القطن النقي.
ألياف فيبر الخيزران ، مثل ألياف الفسكوز الأخرى ، لديها امتصاص جيد للماء ، ويمكن أن تمتص كمية كبيرة من الماء في لحظة ، وسوف يتوسع الحجم وفقًا لذلك، بعد التجفيف ، مع فقدان الماء ، تتقلص الألياف ، مما يؤدي إلى الانكماش، لذلك ، سيكون معدل الانكماش أكبر قليلاً، بالإضافة إلى ذلك ، ستنخفض ألياف الخيزران فجأة عندما تمتص الماء ، وهو أقل من 70? من الأصل، لذلك ، من الضروري الانتباه إلى طريقة الغسيل. [1]
مميزات وعيوب لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا
مزايا لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا

ألياف الفيبر المصنوعة من فول الصويا، تتميز بمرونة عالية للغاية ، واحتفاظ قوي بالدفء ، ونفاذية هواء جيدة ، وخفيفة الوزن ، وامتصاص العرق ومقاومة الرطوبة ، و كونها ناعمة ومريحة ، إنه نوع جيد جدًا من لحاف الألياف وله أداء عالي التكلفة.

 عيوب لحاف الفيبر المصنوع من فول الصويا

ألياف الفيبر المصنوع من فول الصويا صفراء ، ويصعب تبييضها ، لهذا السبب لا يمكنها تلبية متطلبات النمط الأبيض والجديد، على الرغم من أن لحاف ألياف فول الصويا رقيق وناعم ، إلا أنه عرضة للتقلب بعد فترة زمنية معينة لتصبح ثقيلة وخشنة ، بالإضافة إلى ذلك ، تتكون الألياف بشكل أساسي من بروتين فول الصويا وكحول البولي فينيل ، في بعض الأحيان قد يتسبب هذان المكونان في صباغة غير متساوية. [2]

مزايا وعيوب لحاف القطن والبوليستر الفيبر

من المهم بالنسبة لنا أن يعرف مصممو الألحفة، مزايا وعيوب الأقمشة القطنية والبوليستر ، وبالطبع الأقمشة الممزوجة بين لقطن و البوليستر.

هناك إيجابيات وسلبيات لكل من النوعين ، ستساعدك معرفة هذه المزايا والعيوب على تحديد ومعرفة نوع القماش الأفضل بالنسبة لك.

القطن هو النسيج الطبيعي الأكثر استخدامًا في صناعة الألحفة وغيرها من المنسوجات في جميع أنحاء العالم ، لكون القطن من الألياف الطبيعية ، لذلك هو مورد متجدد وقابل للتحلل البيولوجي.

وتميل الألياف الطبيعية ، على عكس الألياف الاصطناعية مثل البوليستر ، إلى أن تكون أكثر تكلفة وليست الخيار الأفضل عند محاولة خفض تكاليف عملية الشراء.

كما ذكرنا ، يمكن أن يحتفظ القطن بالرطوبة ، وهذا قد يؤدي إلى مشكلة في عمليات النقل الحراري ، والسبب هو إطلاق الرطوبة على شكل بخار لأن الضغط الحراري يرفعها إلى درجة حرارة عالية.

سيؤدي عدم إزالة الرطوبة الكافية إلى عدم التصاق المادة اللاصقة بألياف النسيج بشكل صحيح ، الحل الخاص بك هو الضغط المسبق على القماش لفترة أطول قليلاً من المعتاد لضمان إزالة كل الرطوبة من القماش قبل لصق ألياف النسيج .

مزايا لحاف القطن الفيبر
إنه يحتوي على ألياف طبيعية خالية من الكيماويات.
يعد لحاف القطن الفيبر ، من أفضل انواع اللحافات، وأفضل من  لحاف مايكروفايبر.
لحاف الفيبر القطني قابل للتنفس، لذلك فهو يعد خيار رائع للطقس الحار.
لا يسبب لحاف الفيبر القطني الحساسية ولا يسبب أي تهيجا للجلد.
أعظم مزايا القطن هي التهوية ، في الطقس الحار ، وهذا يعد خيارًا رائعًا للحفاظ على برودة جسمك ، على الرغم من أنه قد يحتفظ بالرطوبة لفترة أطول من البوليستر ، إلا أنه في الطقس الحار ، يصبح هذا في الواقع وسيلة للحفاظ على برودة جسمكمميزات وعيوب اللحاف الفيبر.
تميل الألياف الطبيعية ، على عكس الألياف الاصطناعية مثل البوليستر ، إلى أن تكون أكثر تكلفة وليست الخيار الأفضل عند محاولة خفض تكاليف عملية الشراء.
عيوب لحاف القطن الفيبر
 أن تكلفة لحاف الفيبر القطني عالية للغاية ، مما يؤدي إلى صعوبة شراءه لمن يرغبون في خفض التكلفة.
ألياف اللحاف الفيبر، تعد ألياف طبيعية مما يجعلها تتآكل بشكل أسرع ، وهو أيضا يحتفظ بالرطوبة لفترة أطول وهذا يكون ميزة في الطقس الحار.
لحاف الفيبر القطني، يكون عرضة للتقلص.

يعتبر البوليستر ، كونه من الألياف الاصطناعية ، خيارًا أقل تكلفة وله العديد من الفوائد التي لا يوفرها القطن ، يحتوي على ألياف قوية لا تبلى بسرعة ، مع كونها مرنة ومقاومة للتجاعيد والآنكماش ، على عكس القطن ، يجف البوليستر سريعًا مما يجعله مثاليًا للطقس البارد والحار حيث لا تريد قماشًا رطبًا على بشرتك.

يحظى لحاف البوليستر الفيبر ، بشعبية كبيرة بين الناس لخصائصه الممتصة للرطوبة والألياف القوية والشعور بالوزن الخفيف ، وللطابعات الحرارية المتعددة ، مما يؤدي وجود نطاق واسع في تزيين لحاف البوليستر الفيبر .

عادة ما يكون لحاف البوليستر الفيبر ، حساسًا لدرجة تأثره بالحرارة في الغرفة في فصل الصيف ، لذا يلزم نقل الحرارة المنخفضة لتقليل الحرارة العالية أو منعها.

قد يتسبب البوليستر أيضًا في انتقال الصبغة بين صبغة القماش والزخرفة ، وهذا يعذ من عيوب لحاف البوليستر الفيبر.

مزايا لحاف البوليستر الفيبر
يتميز لحاف البوليستر الفيبر بالقوة.
يتميز لحاف البوليستر الفيبر بالمرونة
يتميز لحاف البوليستر الفيبر ، بأنه يجف بسرعة عند الغسل.
يقاوم لحاف البوليستر الفيبر ، التجاعيد والآنكماش.
يعتبر لحاف البوليستر الفيبر كونه غير مكلف.
عيوب لحاف البوليستر الفيبر
يميل لحاف البوليستر الفيبر إلى التمسك بالجلد المتعرق.
يعد لحاف البوليستر الفيبر ، حساس لدرجة تأثره بالحرارة الموجودة في الجو.
المراجع
الوسوم
مفارش سرير"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0