logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
مقالات ثقافية

نظرية ناب لمعرفة نوع الجنين

"محتويات
تعريف نظرية Nub theory
نتائج نظرية ناب لمعرفة نوع الجنين
نتائج نظرية ناب للجنين الذكر
نتائج نظرية ناب للجنين الأنثى
مدى دقة نتائج نظرية ناب لمعرفة نوع الجنين
طرق مختلفة من أجل معرفة نوع الجنين
تعريف نظرية Nub theory

هناك العديد من الأمهات اللاتي لا يمكنهم الصبر حتى الوقت الذي يمكنهم فيه معرفة نوع الجنين ، وتعد نظرية النب ثيوري – Nub theory ، من الوسائل المثيرة للاهتمام بهذا الخصوص ، كونها يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين في وقت مبكر.

وتعني ، وتختص نظرية ناب بدرنة الاعضاء التناسلية للجنين ، حيث تتكون في بطن الجنين في وقت مبكر من الحمل ، والتي تصبح إما قضيب عند الأجنة الذكور ، او بظر عند الأجنة الإناث.

فمن خلال إلقاء نظرة مقربة على هذه الدرنة من خلال عمل أشعة الموجات فوق الصوتية ، والتي تقوم باظهار زاوية النترة المتعلقة بالحبل الشوكي ، حيث تعمل على توضيح ما إذا كان الجنين ذكر ، او كانت انثى ، فيعتبرها العديد من الناس ، افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين .

ويكون افضل وقت لاستخدام نظرية ناب من أجل معرفة نوع الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية ، في الاسبوع الثاني عشر من الحمل ، بالرغم من أن حديبة الاعضاء التناسلية للجنين ، تكون متشابهة إلى حد كبير في كلا الجنسين حتى حوالي الاسبوع الرابع عشر.

نتائج نظرية ناب لمعرفة نوع الجنين

معظم الآباء ، وإن كان كلهم دائما ما يبحثون ، ويسألون ؛ كيف اعرف نوع الجنين ، فتسعة اشهر زمن طويل من أجل الانتظار ، وخاصة وسط التقدم التكنولوجي الذي اصبحنا نعيشه ، وهناك الكثيرين من عشاق نظرية ناب.

ومن أجل معرفة ان كان الجنين صبي ، ام فتاة من خلال تطبيق نظرية ناب على الموجات فوق الصوتية ، فإنه يتم التقاطها في ملف تعريف يوضح بشكل دقيق طول العمود الفقري ، حيث يمكن البحث عن النتوءات بين المكان المتشكل فيه اقدام الجنين.

نتائج نظرية ناب للجنين الذكر

هناك نتائج يتم تخليصها من نظرية ناب ، تدل على أن الجنين ذكر ، ويتم معرفتها من خلال قياس الزاوية بين النتوءات ومكان المؤخرة ، كما تم ذكره في الاعلى ، فإن كانت الزاوية بين تلك النتوءات ، والعمود الفقري للجنين تزيد عن ثلاثين درجة ، فإن الجنين ذكر ، ولفهم هذا نوضح ما يلي :

اذا كنت ستقوم باستخدام الموجات فوق الصوتية من أجل رسم خط مستقيم على طول النصف السفلي من العمود الفقري للجنين ، وهو مكان المؤخرة ، فعندها يمكنك تحديد إن كان النتوء بعيدا عن الخط المرسوم هذا ام لا ، فإن كان بعيدا فإن الجنين ذكر.

نتائج نظرية ناب للجنين الأنثى

تختلف نتائج نظرية ناب للجنين الذكر عن النتائج المسيرة إلى الجنين الانثى ، فإذا قمت بالمقارنة بين بين مؤخرة الجنين ، وزاوية نتوءاته ، وكانت الزاوية أفقية ، متوازية مع العمود الفقري ، او كانت متجهة إلى الاسفل ، فإن هذه النتائج تشير إلى أن الحنين أنثى.

مدى دقة نتائج نظرية ناب لمعرفة نوع الجنين

في الحقيقة لا يوجد الكثير من الأدلة على دقة نظرية ناب من أجل معرفة نوع الجنين ، ففي النهاية هي مجرد نظرية ، ففي العديد من الدراسات القديمة التي تم عملها بخصوص هذا الموضوع ، تم التوصل إلى إمكانية تحديد نوع الجنين عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر من الحمل.

حيث توصلت نتائج دراستين في العامين 1999 و2006 ، إلى أن دقة معرفة جنس الجنين بهذه الطريقة تصل إلى 70? في الاسبوع الحادي عشر ، ونسبة 98? في الاسبوع الثالث عشر.

بينما في دراسة أخرى في العام 2012 ، تم التوصل إلى أن دقة النتائج الحاصل عليها من هذه النظرية ، تكون أقل بكثير مما سبق ، حتى وإن زادت مدة الحمل ، لذلك فلا يوجد مشكلة من الانتظار إلى الاسبوع الثاني والعشرين من أجل معرفة نوع الجنين بطريقة أدق.

طرق مختلفة من أجل معرفة نوع الجنين

هناك عدة طرق ، وأساليب يتم استخدامها من أجل معرفة جنس الجنين ، بالرغم من أنها تكون غير مبررة ، ولكنها تنجح في الكثير من الأوقات ، ومن هذه الطرق ، ما يلي :

كبر الثديين ؛ بالرغم من أنه يحدث في الحمل إن كان الجنين صبيا ، او فتاة وفقا للدراسات ، الا انه لدى النساء القدامى في هذا الموضوع يدل على الحمل في فتاة.
الصداع والأرق ؛ وهما عرضين طبيعيين لأي حمل ، أو لأسباب أخرى مثل الام المعدة ، او الام الظهر ، الا أنه يعتمد من قبل النساء على أن الجنين ذكر.
الجمال ؛ فيتم تداول بعض الأفكار أن الجنين إن كان صبي ، فإن امه تبدو جميلة ، وإن كانت فتاة ، تتغير ملامح الام ، وتسوء حالتها.
انتفاخ الوجه ؛ علميا فإنه من الممكن أن يكون بسبب احتباس الماء بالجسم ، ولكنها طريقة مجربة من النساء اللاتي قمن بتجربة الحمل عدة مرات ، حيث أن انتفاخ الوجه يدل على الحمل بأنثى.
كبر حجم الأنف ؛ وهو من الأمور التي تدل على الحمل في صبي ، وفقا الحكايات القديمة المتداولة بين النساء.
التقلبات المزاجية ؛ وهي أمر طبيعي في فترة الحمل ، حيث تعمل الهرمونات الأنثوية على ظهور هذه الأعراض ، ولكن عند النساء القدماء ، فإن التقلبات المزاجية تعني الحمل في انثى.
غثيان الصباح ؛ هناك اختلاف بين حمل كل امرأة ، وجسم كل امرأة ، فمنهم من تشعر بالغثيان الصباحي ، ومنهم لا ، ويتم الاعتقاد أن من تشعر بالغثيان الصباحي من النساء ، تكون حاملا بأنثى.
زيادة الوزن ؛ والتي تدل على الحمل في ذكر ، بالرغم من أنها ايضا أمر طبيعي في فترة الحمل.
النوم على إحدى الجانبين ؛ وهو اعتقاد سائد ، إذ أن آلام أن نامت على جانبها الأيمن ، فإنها تكون حاملا في انثى ، وان كانت الأم ترتاح في النوم على الجانب الأيسر ، فإنها تحمل جنينا ذكرا.
برودة القدمين ؛ قد يكون من الأمور التي تدل على الحمل بصبي.
تناول الحلويات ؛ حيث يعتقد أن اشتهاء المأكولات الحلوة تدل على الحمل في فتاة ، بينما النيل لأمل الموالح يدل على الحمل في صبي.
ارتفاع البطن ؛ حيث يعتقد أن ارتفاع البطن ، وتشكيلها دائريا ، يدل على الحمل في فتاة ، بينما إن كانت البطن لاسفل ، وكانت صغيرة ، فإنك حاملا في صبي.
المراجع
الوسوم
نوع الجنين"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0