logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

Aardvark AARDVARK

"

Aardvark AARDVARK


AARDVARK (orycteropus afer) (حفر القدم) ، ويسمى أحيانًا Antbear هو مواطن من الثدييات المتوسطة الحجم في إفريقيا. يأتي الاسم من الأفريكانيين/الهولنديين لـ Earth Pig ، لأن المستوطنين الأوائل من أوروبا ظنوا أنه يشبه الخنزير. ومع ذلك ، فإن AARDVARK لا يرتبط بالخنزير ، يتم وضعه بترتيبه الخاص.



لا يرتبط AARDVARK أيضًا بنمل أمريكا الجنوبية ، على الرغم من مشاركة بعض الخصائص وتشابه مماثل. أقرب الأقارب الأحياء في Aardvark هم الأفيال (الثدييات الصغيرة الحشرية الأصلية لأفريقيا) ، وذاتريتيها (الثدييات العاشبة التي تسكن الأنهار) ، والهيراكس (الثدييات العاشبة التي تعيش في أفريقيا والشرق الأوسط) ، Tenrecs (عائلة من الثدييات الثديية وجدت على مدغشقر وأجزاء من أفريقيا) والأفيال.



خصائص AARDVARK



واحدة من أكثر الخصائص تميزا في Aardvark هي أسنانهم. بدلاً من وجود تجويف اللب في أسنانهم ، لديهم عدد من أنابيب العاج الرقيقة (أنسجة متكلسة من الجسم) ، كل واحد يحتوي على اللب معا بواسطة الأسمنت (مادة متكلفة متخصصة تغطي جذر الأسنان). الأسنان ليس لها طلاء المينا ويتم ارتداؤها بعيدًا ويتم إعادة نموها بشكل مستمر. يولد Aardvark مع القواطع التقليدية والأنياب في مقدمة الفك ، الذي يسقط ولا يتم استبداله. AARDVARKs البالغة لديها فقط أسنان الخد في الجزء الخلفي من الفك.



Aardvark يشبه الخنزير بشكل غامض. جسدها شجاع مع ظهر مقوس ومغطى بقليل من الشعر الخشن. الأطراف ذات الطول المعتدل. فقدت القدمين الأمامية pollex (أو الإبهام) ، مما أدى إلى أربعة أصابع ، ومع ذلك ، فإن القدمين الخلفية لها أصابع القدم الخمسة.



Aardvarks لديها مخالب على شكل مجرفة للحفر. آذانهم طويلة بشكل غير متناسب ويكون الذيل سميكًا جدًا في القاعدة ويستمر تدريجياً. يتم وضع رأسهم المطول إلى حد كبير على رقبة قصيرة سميكة ، ويحمل نهاية الخطاف قرصًا يضم الخياشيم. فمهم صغير وأنبوبي ، نموذجية من الأنواع التي تتغذى على النمل الأبيض. يمتلك Aardvark لسانًا طويلًا ورقيقًا بارزًا (طالما أن 30 سم) وتفصيل هياكل تدعم إحساسًا شديدًا بالرائحة. من بين جميع الثدييات الحية ، تتمتع Aardvark بأكبر عدد من عظام التوربينات في تجويف الأنف.



ذيل Aardvarks على شكل مخروط قصير ومدبب ، أصغر في النهاية. اللسان الطويل لزج للمساعدة في التقاط الحشرات. يتراوح طول Aardvarks البالغ من 67 إلى 79 بوصة (170 إلى 200 سم) ويزن في أي مكان من 88 إلى 143 رطلاً (من 40 إلى 65 كيلوغرام). Aardvark هو اللون الرمادي المصفر الشاحب وغالبًا ما يكون اللون المحمر بالتربة. معطف Aardvarks رفيع والحيوانات الحماية الأولية هي بشرته القاسية. من المعروف أن AARDVARK ينام في أعشاش النمل التي تم حفرها مؤخرًا ، والتي تعمل أيضًا بمثابة حماية. تضاعف عدد Aardvarks تقريبًا منذ عام 2002.



سلوك AARDVARK



AARDVARK هي الثدييات الليلية وهي مخلوق انفرادي يتغذى بشكل حصري تقريبًا على النمل والنمل الأبيض. الفاكهة الوحيدة التي يأكلها Aardvarks هي خيار Aardvark. يخرج AARDVARK من جحره في وقت متأخر بعد الظهر أو بعد فترة وجيزة من غروب الشمس والأعلاف على نطاق منزل كبير يغطي 10 إلى 30 كيلومترًا ، يتأرجح أنفه الطويل من جانب إلى آخر لالتقاط رائحة الطعام. عندما يتم اكتشاف تركيز من النمل أو النمل الأبيض ، يحفر Aardvark فيها بأرجله الأمامية القوية ، مما يجعل أذنيه الطويلة مستقيمة للاستماع إلى الحيوانات المفترسة مثل الأسود والفهود والهضايا والثعبان.



يأخذ Aardvark عددًا مذهلاً من الحشرات مع لسانه الطويل اللزج ، ما يصل إلى 50000 في ليلة واحدة. إنه حفار سريع بشكل استثنائي ، لكنه يتحرك ببطء إلى حد ما. تمكنت مخالب Aardvarks من الحفر من خلال القشرة الصلبة للغاية من تل النمل الأبيض/النمل بسرعة ، وتجنب الغبار عن طريق ختم الخياشيم. عندما ناجحة ، فإن اللسان Aardvarks الطويل (طالما 30 سم) يلعق الحشرات. هجمات اللدغة النهائية غير فعالة بسبب الجلد القاسي Aardvarks.



بصرف النظر عن حفر النمل والنمل الأبيض ، فإن AARDVARK يحفر أيضًا الجحور التي تعيش فيها. تنتشر المواقع المؤقتة حول نطاق منزلها كملاجئ ويستخدم الجحر الرئيسي للتكاثر. يمكن أن تكون الجحور الرئيسية عميقة وشاملة ، ولها العديد من المداخل ويمكن أن تصل إلى 13 مترًا.



يغير Aardvark تخطيط جحر منزله بانتظام ومن وقت لآخر يتحرك ويصنع واحدة جديدة. ثم يسكن الجحور القديمة حيوانات أصغر مثل الكلب البري الأفريقي. فقط الأمهات والأشبال تشترك في الجحور. إذا هاجمت في النفق ، فإن Aardvark ستقوم بإغلاق النفق خلف نفسه أو يستدير ويهاجم بمخالبه.



موائل AARDVARK



يعيش Aardvarks في أفريقيا Sub Saharan ، حيث يوجد موطن مناسب لهم للعيش ، مثل السافانا والأراضي العشبية والغابات وأراضي الأدغال والطعام المتاح (النمل والنمل الأبيض). يوجد في بعض الأحيان aardvarks في الغابات المطيرة وتغيب عن المناطق الصحراوية. العامل الحاسم للمكان الذي يعيش فيه Aardvarks هو توفر الطعام.



تتطلب Aardvarks أيضًا التربة الرملية ، بدلاً من الصخور ، حتى يتمكنوا من الحفر للنمل الأبيض والنمل. يعيش Aardvarks في جحور تحت الأرض تتراوح طولها بين 6.5 إلى 9.8 قدم (من 2 إلى 3 أمتار) ، بزاوية 45 درجة. في نهاية النفق توجد غرفة مدورة حيث تتجعد Aardvark للنوم. أنثى aardvarks تلد في هذه الغرفة. على الرغم من أن الجحور عادة ما يكون لها مدخل واحد فقط ، إلا أن بعضها يحتوي على العديد من المداخل بالإضافة إلى عدة أنفاق تمتد من الممر الرئيسي.



حمية AARDVARK



يمكن أن تستهلك Aardvarks حوالي 50000 حشرات في ليلة واحدة. بدأ Aardvarks في تناول النمل الأبيض والنمل منذ خمسة وثلاثين مليون عام وما زالوا وجبتهم المفضلة. ومع ذلك ، فإن تل النمل الأبيض أو النمل لا يكفي لإرضاء AARDVARK ، لذلك يبحث عن مستعمرات النمل الأبيض والنمل بأكمله. تسير هذه المستعمرات في الأعمدة من 33 إلى 130 قدمًا (من 10 إلى 40 مترًا) ، مما يجعل من السهل على Aardvark امتصاص النمل الأبيض/النمل من خلال أنفها. عند مهاجمة النمل الأبيض/النمل ، يبدأ Aardvark في الحفر في القاعدة بمخالبه الأمامية. بمجرد أن تبدأ النمل الأبيض/النمل في الهروب ، فإنه يمتد لسانه ويصفرها بلعابها اللزجة. Aardvarks أيضا أكل الجراد ونوع من الجندب.



استنساخ AARDVARK



يختلف موسم التزاوج من AARDVARK. في بعض المناطق ، يحدث التزاوج بين أبريل ومايو ، مع ولاد النسل في أكتوبر أو نوفمبر. في مناطق أخرى ، يولد النسل في مايو أو يونيو. تحمل الإناث ذريةهن لمدة 7 أشهر قبل أن تولد شبل واحد مع كل حمل. يزن الشبل حوالي 4 أرطال (2 كيلوغرامات).



AARDVARKS حديثي الولادة بلا شعر مع جلد وردي. يبقون في الجحر مع أمهاتهم لمدة أسبوعين. بعد أسبوعين يتبعون أمهاتهم في البحث الليلي عن الطعام. لا يأكل شبل Aardvark طعامًا صلبًا حتى حوالي 3 أشهر ، مفضلاً حليب الأمهات حتى ذلك الوقت. يبدأ الشبل في تناول النمل الأبيض في 14 أسبوعًا ويتم فطامه لمدة 16 أسبوعًا. في سن 6 أشهر ، يمكنها حفر جحورها الخاصة ، لكنها ستبقى غالبًا مع الأم حتى موسم التزاوج التالي. يصل الشبل إلى مرحلة النضج الجنسي في الموسم بعد ذلك.



يترك Aardvarks الذكور أمهاتهم تمامًا خلال موسم التزاوج التالي ، لكن الإناث تبقى مع الأمهات حتى ولادة الشبل القادم. يتجول الذكور Aardvarks بينما تبقى الإناث في نطاق منزلي ثابت. ولهذا السبب ، يعتقد الخبراء أن aardvarks تعدد الزوجات (puh-lih-guh-mus) ، مع وجود أكثر من شريك التزاوج.



يمكن أن يعيش Aardvarks ليكون أكثر من 24 عامًا في الأسر. في البرية ، يعيشون ما بين 10 إلى 23 عامًا.



الحيوانات المفترسة AARDVARK



الحيوانات المفترسة الرئيسية AARDVARKS هي الأسود ، الفهود ، كلاب الصيد والثاثون. يمكن أن يحفر Aardvarks بسرعة أو يركض بطريقة متعرج لتلبية الأعداء ، ولكن إذا فشل كل شيء آخر ، فسوف يضربون مخالبهم وذيلها وكتفيهم ، وأحيانًا يتقلبون على ظهورهم للانتقام مع جميع أربع. بشرتهم السميكة تحميهم أيضًا إلى حد ما.



AARDVARK الحفظ



تضع القائمة الحمراء لجنوب إفريقيا لعام 2002 AARDVARK في فئة أقل الاهتمام. كان يعتبر من قبل ضعيفًا في السابق ، لكن هذا كان بالتأكيد نتيجة لسلوكه بعيد المنال ، مما يجعل من الصعب رؤية ويبدو غير شائع. في بلدان جنوب إفريقيا الأخرى ، ربما يكون وضعهم أقل قلقًا أيضًا ، ولكن في وسط وشرق إفريقيا ، يكون وضعهم أقل توثيقًا جيدًا. العامل الأكثر أهمية في السيطرة على مجموعات AARDVARK هو وفرة وتوزيع فرائسهم والنمل والنمل الأبيض.



عامل محدد آخر هو نوع التربة (التربة الضحلة للغاية قد تقيد نطاقها). قد يكون فقدان الموائل نتيجة لزيادة السكان البشر وربما الصيد (للطب التقليدي ولحوم الأدغال) أكبر تهديدات. في بعض المناطق التي تسبب مشاكل للمزارعين ، حيث يحفرون تحت الأسوار أو يحفر الثقوب في الطرق أو جدران السد المزرعة. في مثل هذه المناطق ، قد يحدث اضطهاد Aardvarks. لحسن الحظ بالنسبة لـ Aardvarks ، يتم تقليل تهديد الصيد بسبب عاداتها الليلية ، مما يجعلهم حيوانات صعبة.



تعرف على المزيد حول الحيوانات التي تبدأ بالحرف أ



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


الصفرد طائر بسورية


أطلس بيتل


أوراسيا wryneck


النحل الطفيلي


خنفساء رصدت


فينداس السمك


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف