logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

African Buffalo الجاموس الأفريقي

"

African Buffalo الجاموس الأفريقي


الجاموس الأفريقي (Syncerus Caffer) هو بقح أفريقي جنوب الصحراء الكبرى ، هناك خمسة أنواع. هذه الحيوانات كبيرة وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أخطر الحيوانات في القارة الأفريقية. لديها مزاج لا يمكن التنبؤ به للغاية ولم يتم تدجينه أبدًا ؛ في الواقع ، إنه ليس سلف الماشية المنزلية ويرتبط فقط بشكل بعيد بالأبقار الأكبر الأخرى.



هذه الحيوانات تنتمي إلى جنس Syncerus و Bovidae الأسرة. تم العثور عليها في الغالب في السافانا والمستنقعات والسهول الفيضية. إنهم يرعى المجترات ، ويأكلون العشب والمرح وكذلك الكود أو البلعة. لدى الجاموس الأفريقي عدد قليل جدًا من الحيوانات المفترسة وقادرة على الدفاع عن أنفسهم ضد الحيوانات الكبيرة مثل الأسود الأفريقية. على الرغم من هذا ، فإن الأسود تأكل بانتظام بوفالوس.



الأنواع الفرعية الترشيح ، Cape Buffalo ، هي عضو في الخمسة الكبار ، وبالتالي يتم البحث عنها من أجل صيد الكأس. يعد الصيد ، إلى جانب فقدان الموائل ، أحد الأسباب الرئيسية التي يرتفعها عدد سكان الجاموس الأفريقي. وهي مدرجة حاليًا على أنها قريبة من القائمة الحمراء IUCN.



سلالات الجاموس الأفريقية



هناك خمس أنواع فرعية من الجاموس الأفريقي. أنها تختلف في الغالب في الحجم والموقع.



Syncerus caffer caffer (Cape Buffalo)



يوجد Cape Buffalo في جنوب إفريقيا وشرق إفريقيا. إنها الأنواع المرشحة وأكبر الأنواع ، مع وزن الذكور البالغين حتى 870 كجم (1920 رطل). هم أيضا أحلك اللون ، أسود تقريبا.



Syncerus Caffer Nanus (غابة بوفالو ، بوفالو قزم أو بوفالو الكونغو)



تم العثور على جاموس الغابات في مناطق الغابات في وسط وغرب إفريقيا. إنها أصغر الأنواع الفرعية ، التي يبلغ وزنها حوالي 270 كجم (600 رطل) ، مع ارتفاع 120 سم في Withers. هذا يجعل هذه الأنواع الفرعية بنفس حجم الحمار الوحشي وحوالي مرتين إلى ثلاث مرات من الأنواع المرشحة.



هذه الجاموس باللون الأحمر ، مع بقع أغمق على الرأس والكتفين ، وفي الأذنين ، تشكل فرشاة. تبدو مختلفة تمامًا عن الأنواع المرشحة التي يعتقد البعض أنها نوعان منفصلان.



Syncerus caffer Brachyceros (Sudan Buffalo)



تم العثور على الجاموس السودان في غرب إفريقيا وهو وسيط بين أول نوعين فرعيين. إنها صغيرة جدًا ، حيث يبلغ متوسط ??وزن الجاموس البالغ 400 كجم (880 رطل).



Syncerus caffer aequinoctialis (نيل بوفالو)



تم العثور على الجاموس النيل في وسط إفريقيا ويشبه كيب بوفالو. ومع ذلك ، فهو أصغر من كيب بوفالو وأخف لونه. في بعض الأحيان ، يُعتقد أن هذه الأنواع الفرعية هي نفسها بافالو السودان.



Syncerus Caffer Mathewsi (جبل بوفالو أو فيرونجا بوفالو)



تم العثور على الجاموس الجبلي في المناطق الجبلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا. لا يتم الاعتراف بها عالميا من قبل جميع السلطات.



خصائص الجاموس الأفريقية



الجاموس الأفريقي هو نوع كبير جدًا يمكن أن يزن ما بين 425 إلى 870 كجم (937 إلى 1918 رطل) ، اعتمادًا على الأنواع الفرعية ، مع الذكور عادةً من الإناث. يمكن أن يتراوح ارتفاع كتفها من 1.0 إلى 1.7 م (3.3 إلى 5.6 قدم) ويمكن أن يتراوح طول رأسه وجسمه من 1.7 إلى 3.4 م (5.6 إلى 11.2 قدم). يمكن أن يتراوح الذيل من 70 إلى 110 سم (28 إلى 43 بوصة).



هذه الحيوانات لها جسم طويل ولكنه مخزنة ، وساقين قصيرة ، سميكة. عادة ما يكون لديهم معاطف بنية سوداء أو داكنة ، وسيكون الثيران الأكبر سناً دوائر بيضاء حول أعينهم وعلى وجههم. تميل الإناث إلى وجود معاطف أكثر حمراء. الجزء الأمامي من جسمهم أقوى من الظهر ، مع حوافرهم أوسع في المقدمة للمساعدة في دعم وزنهم.



تشتهر الجاموس الأفريقي بقرونها. لقد دمرت الأبواق قواعد ، وتشكل درعًا عظميًا مستمرًا عبر الجزء العلوي من الرأس يشار إليه باسم رئيس. منحنى القرون صعودًا وخارجًا ، وفي بعض الحيوانات الكبيرة ، يمكن أن تصل المسافة بين نهايات القرون إلى أعلى من متر واحد. تصل هذه القرون إلى حجمها الكامل عندما يبلغون من العمر خمس أو ست سنوات ، ولكن لا تصبح صعبة حتى يبلغوا من العمر ثماني سنوات.



عمر الجاموس الأفريقي



يمكن أن يعيش الجاموس الأفريقي لمدة تصل إلى 22 عامًا في البرية وما يصل إلى 29 عامًا في الأسر. من الأرجح أن يكون لدى الذكور عمر أقصر من الإناث أو البالغين ، ويتم تفريغهم من قبل الأسود بمعدل أعلى من الإناث.



حمية بوفالو الأفريقية



يشكل العشب غالبية النظام الغذائي الأفريقي - ويأكلون الكثير منه. كما أنهم يأكلون الكود أو البلعة للتأكد من أنهم يحصلون على جميع العناصر الغذائية من طعامهم. تفضل هذه الجاموس عمومًا الأعشاب ذات الأوراق العالية إلى نسبة الساق.



يستخدمون لسانهم وصفهم على نطاق واسع لتناول العشب بسرعة أكبر من معظم الحيوانات العاشبة الأفريقية الأخرى. بمجرد استنفاد منطقة العشب ، لن يبقوا وسوف ينتقلون بسرعة.



سلوك الجاموس الأفريقي



الجاموس الأفريقي هو حيوان اجتماعي ، على الرغم من أن حجم قطيعهم يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا. عادة ما تتكون القطعان من أفراد الأسرة ، بما في ذلك الإناث ذات الصلة وذريتهم. هذه القطعان محاطة بفرع من الذكور المرؤوسين ، والذكور والإناث رفيعي المستوى ، والحيوانات القديمة أو غير الصالحة.



الذكور لديهم التسلسل الهرمي للهيمنة الخطية على أساس العمر والحجم. يبقى الذكور الصغار مسافةهم عن الثور المهيمن ، على الرغم من أن الثيران المهيمنة قد تتسامح مع الثيران المرؤوسين في نفس القطيع. وذلك لأن القطيع أكبر ، كلما كانت بوفالوس أكثر أمانًا.



ينقسم الذكور عن القطيع ويشكلون مجموعات البكالوريوس في موسم الجفاف. هناك نوعان من قطعان البكالوريوس يحدثان: تلك المصنوعة من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين أربع إلى سبع سنوات وتلك من الذكور 12 عامًا أو أكبر. خلال موسم الرطب ، يعيد الثيران الأصغر سناً إلى قطيع لصالح الإناث ثم يبقون معهم طوال الموسم لحماية العجول.



حركة القطيع



عندما يتعلق الأمر بحركة القطيع ، تظهر الإناث نوعًا من سلوك التصويت الذي يجلسون فيه في الاتجاه الذي يعتقدون أنه يجب عليهن التحرك. يمكن أن تختلف العديد من سلوكيات الجاموس الأفريقي على بعض العوامل مثل وقت السنة وتهديدات الافتراس. على سبيل المثال ، يميلون إلى التغذية لمدة 1.5 ساعة في المتوسط ??في يوليو ، ولكن في أبريل ، يمكن أن يصل هذا إلى 4.5 ساعة.



يحاول الجاموس الأفريقي تحديد موقع تهديد محتمل ، عادةً بصريًا ، عن طريق التدقيق في بيئتهم. للقيام بذلك ، يظلون ثابتة ويضبطون موضع رأسهم اعتمادًا على المسافة وزاوية التهديد المحتمل. عندما تطارد القطعان من قبل الحيوانات المفترسة ، فإنها تلتصق ببعضها البعض وتضمن جمع العجول في منتصف المجموعة.



هذه الحيوانات لها بصر جيد للغاية ويمكنها اكتشاف التهديدات من أكثر من 1 كيلومتر واحد. بالإضافة إلى الإشارات الصامتة والبصرية ، يستخدم Buffalos أيضًا الصوتيات للتواصل مع بعضها البعض. سوف يشارك الثيران الذكور في اللعب ، أو تفاعلات الهيمنة ، أو المعارك الفعلية ، على الرغم من أنها نادرة.



الجاموس الأفريقي خطير للغاية على البشر. إنهم أكثر خطورة ومن المرجح أن يهاجموا عند الأذى ، وهذا هو السبب في أن الصيادين غالباً ما يتعرضون للهجوم والقتل من قبل هذه الحيوانات. في الواقع ، فهي في المراكز الخمسة الأولى من أخطر الحيوانات التي يصطادها. نظرًا لأنهم أقوياء للغاية ، ولديهم مثل هذه القرون الكبيرة وسريعة للغاية ، فلن يكون لديك الكثير من الحظ في محاولة للتخلص من أي وقت مضى إذا كان يطاردك. بوفالوس يقتل ما يقدر بنحو 200 شخص كل عام.



استنساخ الجاموس الأفريقي



يحدث التزاوج على مدار العام لأن الأنثى الجاموس هي polyestrus ، مع دورة تدوم من 21 إلى 22 يومًا. ومع ذلك ، هناك ارتفاع في التزاوج في نهاية موسم الرطب ، والتي يمكن تسميتها هناك موسم التزاوج بافالوس.



مع اقتراب موسم التزاوج ، سينضم الذكور من مجموعات البكالوريوس إلى قطيع للعثور على رفيق. بمجرد أن يجد واحدة ، سوف يتبع الأنثى حولها حتى تتقبل التزاوج. في بعض الأحيان ، يتم التعامل مع الإناث من قبل ذكر أكثر هيمنة ، مما يؤدي إلى عودة الذكر الأصلي إلى الرعي. بمجرد حدوث الجماع ، قد يتجمع الذكور الآخرون مع نفس الأنثى. هذه الحيوانات ليست أحادية الزواج ، ولا تدوم رابطة بينهما.



فترة الحمل في الجاموس الأفريقي حوالي 11.5 شهر. يزن حديثي الولادة عادة ما بين 24 و 60 كجم. تبقى الإناث مع حديثي الولادة لأنها تكتسب القوة بعد الولادة بينما ينتقل بقية القطيع إلى العلف. إن الإناث تغذي ، تدافع ، توجيه ، السكتة الدماغية واللعب مع العجول ، في حين أن الذكور لا علاقة لها بالتقويم الصغار. في بعض الأحيان ، سيتم أخذ العجول اليتيم من قبل الإناث الأكبر سنا ، الذين قد يتبنون عدة عجول يتيمة في وقت واحد.



عادة ما يتم فطام العجول بمقدار 9 أو 10 أشهر ، وتبدأ في تناول الأطعمة الصلبة بحلول الشهر الثاني. يصبحون مستقلين بين سنتين وسنتين من العمر. عادةً ما تلد الأنثى الأفريقية من أصل أفريقي في العجل الأول في سن خمس سنوات. عادة ما يتكاثرون مرة أخرى بعد 18 إلى 19 شهرًا. الذكور ناضجة جنسيا من 4 إلى 6 سنوات.



موقع الجاموس الأفريقي والموائل



تم العثور على الجاموس الأفريقي في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. يعتمد موقعهم الدقيق على سلالاتها الفرعية: يوجد Cape Buffalo في جنوب وشرق إفريقيا ، ويوجد غابة الجاموس في مناطق الغابات في وسط وغرب إفريقيا ، وتم العثور على الجاموس السودان في غرب إفريقيا ويوجد بافالو النيل في وسط إفريقيا . بعض هذه الجاموسات لديها نطاق متداخل ، ولهذا السبب ليس من غير المألوف رؤية الهجينة من نوعين فرعيين.



تتواجد هذه الحيوانات في غابات الأراضي المنخفضة الكثيفة ، والغابات المطيرة في الأراضي المنخفضة ، وغابات مونتان والأراضي العشبية ، والأراضي العشبية الأكاسيا ، وألاندز ميومبو ، والسافانا الساحلية ، والسهول ، وأراضي الأدغال شبه القاحلة. في الواقع ، يمكنهم أن يقيمون في أي مكان بالماء والعشب الدائم.



يحبون أن يعيشوا أقل من 1 كم إلى مصدر مياه ويمكن العثور عليه على ارتفاعات تتجاوز 4000 متر. في كثير من الأحيان ، تعتمد المناطق التي يعيشون فيها على كمية هطول الأمطار التي تتلقاها تلك المنطقة. كما يفضلون موائل ذات غطاء كثيف ، مثل القصب والغابة ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في الغابات المفتوحة.



حالة الحفاظ على الجاموس الأفريقي



تعتبر جميع الأنواع الفرعية للجاموس الأفريقي معًا من قبل IUCN ويتم إدراجها على أنها قريبة من التهديد. في عام 1800 ، تعرض عدد سكان الجاموس الأفريقي لـ Rinderpest ، وهو مرض في الماشية المنزلية ، مما تسبب في انخفاض كبير في هذا النوع. لحسن الحظ ، تعافى الأنواع منذ ذلك الحين ، لكنها لا تزال في خطر من عوامل أخرى. السكان الحاليين من الجاموس الأفريقي حوالي 400000 شخص.



التهديدات الرئيسية لبوفالو الأفريقية هي فقدان الموائل والصيد الجائر. كواحد من الخمسة الكبار ، غالبًا ما يتم استهداف هذه الحيوانات من قبل الصيادين وصيادين الكأس. يدفع بعض الصيادين أكثر من 10،000 دولار للحصول على فرصة لصيد واحد. يحدث فقدان الموائل بسبب تغير المناخ ، والذي يمكن أن يغير لاحقًا النظام الإيكولوجي في المنطقة.



مفترس الجاموس الأفريقي



بصرف النظر عن البشر ، فإن الجاموس الأفريقي لديه عدد قليل جدًا من الحيوانات المفترسة الطبيعية. أكبر الحيوانات المفترسة هي الأسود الأفريقية ، على الرغم من أنها يمكن أن تدافع عن أنفسهم من الأسود. يمكن أن تؤكل أيضًا عن طريق التماسيح الكبيرة.



قد يستغرق الأمر أكثر من أسد واحد ، وأحيانًا فخر بالكامل ، لإسقاط الجاموس. يمكن أن تتفوق الجاموس الأفريقي على الأسود بحوالي 10 كم في الساعة ، لذلك ، أن تكون ناجحًا ، يجب على الأسود كمينهم من مسافة قريبة.



تشكل حيوانات أخرى ، مثل الفهود والفهود والضبارات المرقطة ، إلى جانب الأسود والتماسيح ، تهديدًا للوثيقة الولادة والشباب. يمكن أن تكون الكلاب البرية الأفريقية تهديدًا للشباب ، وفي بعض الأحيان ، الأبقار المزروعة الكاملة أيضًا.



الأهمية البيئية من الجاموس الأفريقي



الجاموس الأفريقي مهم لنظامهم البيئي إلى حد كبير بسبب الطريقة التي يرعيون بها. إنهم رعاة دوريين ، مما يعني أنهم يعودون إلى نفس المناطق لرعي مرة أخرى بمجرد نمو الغطاء النباتي بما فيه الكفاية. هذا أمر مهم للحيوانات التي تتحرك إما مع قطيع بوفالو أو تتبع بعد القطيع ، مثل الحمر الوحشية والوحشية ، لأنها تفتح بقع جديدة من الغطاء النباتي لتتغذى.



أسئلة وأجوبة بافالو الأفريقية


ما هو الاسم العلمي لبوفالو الأفريقي؟



الاسم العلمي لبوفالو الأفريقي هو Caffer Syncerus.



أين تعيش الجاموس الأفريقي؟



الجاموس الأفريقي هو مواطن أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. يعتمد موقعها الدقيق على نوعها الفرعية.



ماذا تأكل الجاموس الأفريقي؟



الجاموس الأفريقي هي الحيوانات العاشبة وتناول الطعام بشكل رئيسي. إنهم يفضلون النباتات ذات الأوراق العالية إلى نسبة الجذعية. قضت هذه الحيوانات الكثير من وقتها في الرعي ، وتنتقل بسرعة إلى مناطق جديدة بمجرد استنفاد المنطقة.



كم عدد الأنواع الفرعية من الجاموس الأفريقي هناك؟



هناك أربع سلالات مؤكدة من الجاموس الأفريقي - كيب بوفالو ، غابة بوفالو ، بافالو السودان وبافالو النيل - والتي لم يتم التعرف عليها من قبل جميع السلطات ، جبل بوفالو.



ما هو حجم الجاموس الأفريقي؟



الجاموس الأفريقي كبير جدا. اعتمادًا على الأنواع الفرعية ، يمكن أن تصل وزنها إلى 870 كجم (1918 رطل) ، مع ارتفاع الكتف يصل إلى 1.7 متر (5.6 قدم).



هل يمكن أن يؤذي الجاموس الأفريقي البشر؟



الجاموس الأفريقي هي واحدة من أخطر الحياة البرية الأفريقية ويمكنها أن تؤذي البشر. تعتبر هجمات بوفالو شائعة بطبيعتها ، حيث يموت ما يقدر بنحو 200 شخص سنويًا بسبب الهجوم من بوفالو الأفريقي.



ويقال إنهم قتلوا صيادين في الألعاب الكبرى أكثر من أي حيوانات أخرى في الحياة البرية الأفريقية ، وتصنف في المراكز الخمسة الأولى من أخطر الحيوانات التي يصطادتها. هذا لأنهم أكثر عدوانية عندما يتم جرحهم ، أو إذا تعرضت العجل من القطيع للهجوم من قبل الحيوانات المفترسة.



ما هم الأعضاء الآخرون في الخمسة الكبار؟



الجاموس الأفريقي هو عضو في The Big Five ، مما يجعلهم مشهدًا شائعًا من قبل السياح على رحلات السفاري ، وشعبية أيضًا من قبل صيادي الكأس.



ما مدى سرعة تشغيل الجاموس الأفريقي؟



هذه الحيوانات سريعة جدا. يمكن أن تتفوق على أسد ، ومن المعروف أنها قادرة على الجري بسرعات تصل إلى 35 ميل في الساعة (56.3 كيلومتر في الساعة) للهروب من الحيوانات المفترسة.



ما الفرق بين Buffalo vs Bison؟



عادة ما تكون البيسون أكبر من الجاموس ، ولديها شعر أطول.



تعرف على الحيوانات الأخرى من إفريقيا



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


الأسود الأفريقية


غالاباجوس البحر الأسود


الفيل الغابات الأفريقي


Wildebeest


خروف غرب أفريقيا


حمر حمراء


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف