logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

African Elephant فيل أفريقي

"

African Elephant فيل أفريقي


الأفيال الأفريقية ، يُعرف الفيل الأفريقي ، (Loxodonta Africanana) ، أيضًا باسم الفيل الأدغال الأفريقي. عادة ما يتم تصنيف كل من فيل بوش الأفريقي والفيل الغابات الأفريقية كنوع واحد ، يُعرف باسم الفيل الأفريقي. ومع ذلك ، يقيم فيل الغابات الأفريقية في الغابات المطيرة ويعيش فيل بوش الأفريقي في السافانا ، ومن ثم يُطلق عليه أحيانًا اسم فيل السافانا.





خصائص الفيل الأفريقي



رقبة الأفيال الأفريقية عالية جدًا وتنحدر نحو ظهرها المستقيم. الأفيال الأفريقية أكثر تجاعيدًا ولديها آذان أكبر بكثير من الفيل الآسيوي. على النقيض من الأفيال الآسيوية البارزة في الجبهة ، فإن جبين الأفيال الأفريقية مسطحة دون أي مطبات ومنحدرات لأسفل بسلاسة نحو جذعها. إن Underlip قصيرة ، واسعة ومستديرة ، والفيلة الأفريقية الإناث والذكور لها أنياب سميكة ومنحنية إلى الأمام. الأفيال الأفريقية أكبر أيضًا في الحجم مقارنة بالأفيال الآسيوية الذكور والإناث.



كان أكبر وزن أفيال أفريقية مسجلة أكثر من 9 أطنان وارتفع ارتفاعها على بعد أكثر من 12 قدمًا في الكتف. يبلغ متوسط ??وزن الأفيال الأفريقية ما يصل إلى 7 أطنان ، أي ما يعادل 78 من الذكور البشري البالغين يبلغ عددهم 90 كيلوغرام لكل.



تحتوي الأفيال الأفريقية على 4 أظافر على أقدامها الأمامية وأقدامها الخلفية لها 3 أظافر ، تمامًا مثل الفيل الآسيوي ، ومع ذلك ، فإن الأفيال الأفريقية لها إصبعين مسبقان على طرف جذوعهم في حين أن الفيل الآسيوي لديه واحد فقط.



تتم تسمية الفيلة الأفريقية للتلال الغريبة على شكل أسنانها المولية. إن تلال أسنان الفيلة الأفريقية أكثر خشونة وأقل من تلك الموجودة في الفيل الآسيوي.



فيما يلي بعض الحقائق حول تشريح الفيل الأفريقي:



القلب والكبد: قلب الفيل يبلغ 22 كيلوغرامًا ويدور حوالي 450 لتر من الدم. يتم تنفيذ التنظيف الداخلي بواسطة كبد 77 كيلوغرام.



الماء والجذع: لشرب 9 لترات من الماء في وقت واحد ، يستخدم الفيل صندوقه الذي يزن 113 كيلوغرام.



اللسان: مساعدة عملية البلع هي لسان الفيل 12 كيلوغرام.



الطعام والأمعاء: يمر حوالي 250 كيلوغرام من الطعام الذي يتم تناوله كل يوم خلال 18 مترًا من الأمعاء. في نهاية المطاف معالجة في حوالي 100 كيلوغرام من روث الفيل يوميا. الفيلة الأفريقية هي العاشبة. نظامهم الغذائي يختلف حسب موطنهم. الأفيال التي تعيش في الغابات والصحاري الجزئية والأراضي العشبية جميعها تأكل نسبًا مختلفة من الأعشاب وأوراق الأشجار أو الشجيرات. تم تسجيل الفيلة التي تسكن شواطئ بحيرة كاريبا الأكل الأكل تحت الماء.



الهضم: الأفيال فقط هضم حوالي 40 ? مما يأكلونه ، وبالتالي ، فإنهم بحاجة إلى قضاء ثلثي كل يوم في الأكل.



الغاز: فيل يطلق 2000 لتر من غاز الميثان يوميًا.



الجلد: يزن جلد الفيلة 450 - 750 كيلوغرام.



الذيل: ذيل الفيلة يزن 11 كيلوغرام.



القتال: تم تسجيل أطول معركة مسجلة بين الفيلين في 10 ساعات و 56 دقيقة.



Matriarch: تتكون قطعان الفيل من الإناث والشباب. يقود القطيع عن طريق الأم (الجدة). عندما وصل الذكور الصغار إلى مرحلة النضج ، يطاردهم القطيع. انضم الأفيال الثور إلى القطيع فقط للتزاوج.



الحمل: الحمل الفيلة (مفهوم للولادة) هو 23 شهرًا. تميل فترة الحمل إلى أن تكون أطول قليلاً من الفيل الآسيوي.



الصوت: يحدث معظم التواصل بين الأفيال على مستوى الصوت تحت تحت الحمر.



اتصل: من المقدر أن مساحة تبلغ مساحتها 50 كيلومترًا مربعًا مليئة بـ Call في الفيل في صوت Infra. قد يزيد هذا إلى حوالي 300 كيلومتر مربع عند الغسق بسبب انخفاض درجات الحرارة.



العيون: عيون الفيلة صغيرة جدًا فيما يتعلق برأسها. تحتوي العين على عدد قليل جدًا من المستقبلات الضوئية ولا يمكنهم الرؤية جيدًا أكثر من بضع مئات من الأقدام.



السرعة: يمكن للفيل أن يمشي بسرعة ويشحن بشكل أسرع.



لا القفز: الأفيال لا يمكن القفز.



السباحة: الأفيال تحب الماء وسباحين ممتازين.



Trunk: A Felephants Trunk هو الأكثر تنوعًا بين جميع إبداعات الثدييات التي يتم استخدامها كأداة للأنف والذراع واليد وأداة متعددة الأغراض. إنها قوية بما يكفي لقتل الأسد بمنح واحد ، ومع ذلك فإن الفصوص التي تشبه الإصبع في النهاية كانت بارعة بما يكفي لتفتت ريشة من الأرض.



عضلات الجذع: الجذع عظم ويتكون من ما يقدر بنحو 40000 عضلة.



أنياب: أنياب الأفيال هي أسنان القوى العلوية ممدودة ، والتي تنمو بشكل مستمر طوال حياة الأفيال. إنهم ليسوا دائمًا مطابقة تمامًا ، لأن هذا يعتمد على أي جانب يفضلونه كثيرًا مثل البشر الأيسر واليمين.



الأذنين: تتم تغطية آذان الأفيال في الأوردة ، والتي تشكل أنماطًا مميزة وفريدة من نوعها يمكن استخدامها لتحديد الأفراد - مثل بصمات الأصابع البشرية. تُعبئت آذان الأفيال بالأوعية الدموية وعندما ترفرف ، فإنها تخفض بسرعة درجة حرارة جسم الحيوانات. يتم تبريد هذا الدم المتداول بسرعة بحوالي 9 درجات فهرنهايت أثناء وجوده في أذن الفيلة.



الفيل الأدغال الأفريقي هو حيوان ذكي. تُظهر التجارب مع التفكير والتعلم أنها أذكى الحواد مع أبناء عمومتهم الآسيويين. هذا يرجع في الغالب إلى دماغهم الكبير.



في معظم الأماكن ، يفتقر فيل بوش الأفريقي البالغ إلى أن الحيوانات المفترسة الطبيعية بفضل حجمها الكبير ، ومع ذلك ، فإن العجول (وخاصة المولود الجديد) معرضة للأسود وهجمات التمساح و (نادرًا) في هجمات الفهد والضبع.





وضع الحفاظ على الفيل الأفريقي في بوش



في حين أن الفيل الأفريقي يصنف على أنه ضعيف ، فإن الظروف تختلف إلى حد ما حسب المنطقة داخل شرق وجنوب إفريقيا.



في عام 2006 ، تم توثيق ذبح الفيل في جنوب شرق تشاد من خلال الدراسات الاستقصائية الجوية. تم تنفيذ سلسلة من حوادث الصيد الجائر ، مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 فيل ، خلال أواخر الربيع وصيف عام 2006 في مجلة حديقة زاكوما الوطنية. تتمتع هذه المنطقة بتاريخ عمره عقود من الصيد الجائر للأفيال ، حيث أن إحدى مباريات إفريقيا الخمس الكبرى ، والتي تسببت في انخفاض عدد الأفيال في المنطقة ، التي تجاوزت 300000 في عام 1970 ، إلى ما يقرب من 10000 اليوم. إن الفيل الأفريقي محميًا رسميًا من قبل الحكومة تشاديان ، لكن الموارد والقوى العاملة التي توفرها الحكومة (ببعض المساعدة في الاتحاد الأوروبي) أثبتت أنها غير كافية لوقف الصيد الجائر.



لقد أدى التعدي البشري على المناطق الطبيعية أو المجاورة للمناطق الطبيعية التي تحدث فيها أفيال الأدغال إلى بحث حديث في أساليب القيادة بأمان من الأفيال بعيدًا عن البشر ، بما في ذلك اكتشاف أن تشغيل الأصوات المسجلة لنحل العسل الغاضب فعال بشكل ملحوظ في مطالبة الأفيال بالفرار منطقة.



تحقق من المزيد من الحيوانات التي تبدأ بالحرف أ


تعرف على الحيوانات الأخرى من إفريقيا



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


الفيل الغابات الأفريقي


فيل آسيوي


الأسود الأفريقية


الفيلة


الأسد الآسيوي


سرج الفيل


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف