logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

Waterbuck Waterbuck

"

Waterbuck Waterbuck


The Waterbuck (Kobus Ellipsiprymnus) هو الظباء لجنس Kobus و Bovidae العائلي ، الذي وصفه لأول مرة وليام أوجيلبي عالم الطبيعة الأيرلندية في عام 1833. إنه نوع كبير ، بين 177 و 235 سم (70 و 93 في) 120 و 136 سم (47 و 54 بوصة). هناك ثلاثة عشر نوعًا فرعيًا من Waterbuck ، والتي يتم تجميعها تحت نوعين.



يقيم Waterbuck في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، في مناطق Scrub و Savanna على طول الأنهار والبحيرات والوديان. هذه الحيوانات في الغالب تأكل الأعشاب ، وتظهر اعتمادًا كبيرًا على الماء ، دون تسامح مع الجفاف. غالبًا ما تشكل قطعان تتراوح بين 6 إلى 30 شخصًا ، تتكون من قطعان الحضانة مع الإناث وذريتهم أو قطعان البكالوريوس.



حصلت Waterbucks على اسمها من اعتمادها الشديد على الماء مقارنةً بالثبات الأخرى ، وقدرتها على الدخول في الماء للدفاع. يتم إدراجها على أنها أقل اهتمامًا بقائمة IUCN Red ، لكن السكان في انخفاض بسبب الصيد الجائر والاضطراب البشري.





سلالات Waterbuck



Waterbucks أحد الأنواع الستة من جنس Kobus في عائلة Bovidae. كان هناك 37 نوعًا فرعيًا من Waterbuck معترف به في الأصل ، ولكن تم تخفيض هذا لاحقًا إلى 13 نوعًا فرعيًا فقط. لقد تم التعرف عليهم بناءً على لون معطفهم.



يتم تصنيفها إلى مجموعتين: مجموعة EllipsipryMnus Waterbuck ، والمعروفة أحيانًا باسم Waterbuck الشائعة ، ومجموعة Defassa Waterbuck. هناك أربع سلالات في مجموعة WellipsenPrymnus Waterbuck وتسعة في مجموعة Defassa Waterbuck.



هذه الأنواع الفرعية مدرجة أدناه:



ك. ه. Ellipsiprymnus (مجموعة ellipsen waterbuck ، مشتركة أو حلقة مائية)


ك. ه. Ellipsiprymnus ، الموجود في جنوب إفريقيا


ك. ه. Kondensis ، وجدت في جنوب تنزانيا


ك. ه. Pallidus ، الموجود في Webi Shebeli Dristing في إثيوبيا ، وجوبا و Webi Shebeli تصريف في الصومال


ك. ه. ثيكي ، وجدت في جنوب وشرق كينيا وشمال شرق تنزانيا


ك. ه. مجموعة Defassa (Defassa Waterbuck)


Angolan Defassa Waterbuck (K.


Crawshay Defassa Waterbuck أو Rhodesian Defassa Waterbuck (K. E.


شرق أفريقيا ديفاسا ووتربوك


ك. ه. Adolfi-Friderici ، الموجود في شمال شرق تنزانيا غرب جدار الصدع ، والشمال إلى كينيا


ك. ه. ديفاسا ، الموجودة في وسط وجنوب إثيوبيا


ك. ه. هارنيري ، الموجود في شمال شرق الكونغو (كينشاسا) ، السودان ، غرب إثيوبيا ، أوغندا ، كينيا الغربية ، رواندا ، بوروندي وشمال غرب تنزانيا


ك. ه. Tj?deri ، وجدت في Laikipia Plateau في كينيا


غناء سينغ waterbuck


ك. ه. Annectens ، وجدت في C.A.R.


ك. ه. Tschadensis ، وجدت في تشاد


ك. ه. Unctuosus ، وجدت من الكاميرون الغربية إلى السنغال




خصائص Waterbuck



من بين الأنواع الستة في جنس كوبوس ، فإن Waterbuck هو الأكبر. هذه الحيوانات ثنائي الشكل جنسيًا ، حيث يكون الذكور أكبر من الإناث. يمكن أن يقيس ما بين 177 و 235 سم (70 و 93 بوصة) في الطول ويصل إلى ارتفاع يتراوح بين 120 و 136 سم (47 و 54 بوصة).



وهي أيضًا واحدة من أثقل أثنان ، حيث تتراوح وزن الذكور عادة من 198 إلى 262 كجم (من 437 إلى 578 رطل) والإناث من 161 إلى 214 كجم (355 إلى 472 رطل).



Waterbucks قوية في الإنشاء ، مع أجسام طويلة وأرقام وأرجل قصيرة. الذكور لديهم قرون طويلة ولهوية تنحني للخلف ، ثم إلى الأمام ، وتتراوح من 55 إلى 99 سم ??(22 إلى 39 بوصة). يتم تحديد طول القرون في عصر bbuck.



تتكون القرون من الكيراتين. هذه هي نفس المادة الموجودة في الأظافر والشعر والمخالب والحوافر. ومع ذلك ، على عكس الغزلان ، التي تتم مقارنتها في كثير من الأحيان ، فإن هذه الحيوانات تحافظ على نفس القرون طوال حياتها بدلاً من التخلص منها كل عام.



لديهم شعر خشن ومان على رقابهم. يمكن أن تتراوح في اللون من اللون الرمادي إلى الأحمر والبني وفروها يظلم مع تقدم العمر. الذكور أيضا أغمق من الإناث في اللون. الجزء السفلي من أرجلهم أسود مع حلقات بيضاء فوق الحوافر.



يحتوي Waterbuck على كمامة بيضاء وحواجب خفيفة ، وتصحيح بلون كريمي (يسمى المريلة) على حلقهم.





Waterbuck عمر



يبلغ متوسط ??عمر Waterbuck حوالي 18 عامًا في البرية. في الأسر ، كان من المعروف أنهم يعيشون حتى 30 عامًا.





حمية Waterbuck



Waterbucks هي الحيوانات العاشبة وتناول مجموعة متنوعة من الأعشاب ، على حد سواء متوسطة وقصيرة في الطول. في الواقع ، تشكل الأعشاب ما بين 70 إلى 95 في المائة من نظامهم الغذائي ، لذلك فإن Waterbucks هي في الغالب رمادي. لديهم شرط كبير للبروتين في نظامهم الغذائي ، لكنهم يقضون وقتًا أقل بكثير في تناول الأوراق ، وبراعم صغيرة ، وفواكه من الرعايا الأخرى.



يعتمد Waterbuck اعتمادًا كبيرًا على الماء ، وهو أحد أسباب اسمه. في الطقس الحار ، لا يمكن أن يتسامح مع الجفاف وبالتالي يتأكد دائمًا من أنه قريب من مصدر الماء.



تتغذى هذه الحيوانات بشكل رئيسي في الصباح وفي الليل عندما تكون أكثر برودة ، وتستريح وتتجول في بقية اليوم الحار.





سلوك Waterbuck



The Waterbuck هو حيوان اجتماعي يعيش في قطعان تتكون من ستة إلى ثلاثين شخصًا ، على الرغم من أن حجم القطيع يميل إلى الزيادة في الصيف. عادةً ما تتكون هذه القطعان من قطعان الحضانة مع الإناث وذريةهم أو قطعان البكالوريوس أو الذكور الإقليمية.



بمجرد أن يبدأ الذكور الصغار في تطوير قرون ، والتي تحدث في حوالي سبعة إلى تسعة أشهر ، يتم طيارها من القطيع من قبل الثيران الإقليمية. ثم يشكل هؤلاء الذكور قطعان البكالوريوس وقد يتجولون في نطاقات المنزل الإناث.



يبدأ الذكور في إظهار سلوك إقليمي في حوالي سن الخامسة ، لكنهم هم الأكثر مهيمنة بين سن 6 إلى 9 سنوات. ومنطقة غير محمية.



إنها علامة على أراضيها بالروث والبول ، وتستخدم عدة أنواع من العرض ، بما في ذلك الكشف عن التصحيح الأبيض على الحلق وبين العين. في حين أن الإناث نادرًا للغاية ، فإن القتال بين الذكور أمر شائع ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.



لا يوجد لدى الإناث ترتيب ترتيب ثابت في قطعانهن. على الرغم من حقيقة أن العديد من قطعان الإناث تتكون من دور الحضانة ، إلا أن الإناث ووتربكس يتم العثور عليها بشكل شائع بمفردها أو في أزواج ، ويعتقد أن قطعان القلقات المائية هي اجتماعات عشوائية لصالح Waterbucks الفردية.



Waterbucks هي حيوانات صامتة ، وللتواصل استخدام استجابة رجال الجبال للاتصال البصري والإنذار للاتصال الصوتي.



فهي عرضة لعدد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك القرحة ، والتهابات الدودة الرئوية ، وأمراض القدم والفم ، والحمى الصفراء ، واللسان الأزرق ، والجمرة الخبيثة ، وتهاب البروسيل وأحجار الكلى.





التكاثر Waterbuck



بالقرب من خط الاستواء ، يتم تربية Waterbuck على مدار العام ، مع الولادات في ذروتها في موسم الأمطار. ومع ذلك ، في جنوب الصحراء ، يستمر موسم التزاوج أربعة أشهر ، ولكن يمكن أن يمتد لفترات أطول في بعض المناطق. يمكن أن يكون لدى Defassa و Waterbucks المشتركة نطاقات متاخمة ، وعندما يحدث هذا ، غالبًا ما تتخطى.



الأنثى في شباس ليوم واحد أو أقل ، والذكور تتحقق مما إذا كانت الأنثى في شباك عن طريق استنشاق الفرج والبول. إذا لم تكن الأنثى ، فسوف تقاتل الذكر من خلال عضه. عند حدوث الجماع ، يمكن أن يحدث أكثر من عشر مرات.



عندما يكون متحمسًا جنسيًا ، يفرز جلد Waterbuck مادة دهنية مع رائحة المسك ، مما يمنحه اسم Greasy Kob. الرائحة غير سارة لدرجة أنها تصد أي الحيوانات المفترسة. تساعد المادة الدهنية أيضًا على مقاومة الماء المائي عند الغوص في الماء.



تستمر فترة الحمل في Waterbuck من سبعة إلى ثمانية أشهر ، وتلد الإناث عجل واحد. كونها واحدة من أثقل الظباء ، يزن ووتربكس حديثي الولادة عادة 13.6 كجم (30 رطلاً) ، ويمكنهم الوقوف على أقدامهم في غضون نصف ساعة من الولادة. يميل الذكور إلى النمو بشكل أسرع من الإناث ، وتبدأ القرون في التكوين على الذكور في عمر 8 إلى 9 أشهر ، مما يمثل انفصالهم عن الإناث.



بعد الولادة ، يتم إخفاء العجول لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى شهرين. يتم فطامها في حوالي 8 أشهر. الإناث محمية للغاية للعجول وسوف تحارب أي متسلل.



Waterbucks أبطأ في النضج من الظباء الأخرى ، حيث أصبح الذكور ناضجًا جنسيًا في حوالي ست سنوات. تنضج الإناث بشكل أسرع ، في حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات ، وقد تتخيل طفلها الأول في سن عامين ونصف.





موقع Waterbuck والموائل



يقيم Waterbucks في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، لكن المناطق المعينة التي يعيشون فيها تعتمد على الأنواع الفرعية. تم العثور على أولئك الموجودين في مجموعة Ellipsiprymnus في جميع أنحاء جنوب شرق إفريقيا ، في حين توجد تلك الموجودة في مجموعة Defassa في شمال شرق ووسط وغرب إفريقيا. في حين أن Waterbuck اعتاد أن يكون واسع الانتشار ، إلا أن أعدادهم قد انخفضت الآن في معظم المناطق.



نظرًا لأن Waterbucks لا يمكن أن تتسامح مع الجفاف ، فإنهم يقيمون بالقرب من مصادر المياه. تشمل موائلهم الرئيسية الأراضي العشبية السافانا ، وغابات المعرض ، والغابات النهرية. لا توفر هذه المناطق الماء فحسب ، بل توفر أيضًا طعامًا مناسبًا لهم ومناطق للاختباء من الحيوانات المفترسة.



يعتمد حجم نطاق منزل Waterbuck على جودة الموائل والسكان وعمر ولياقة ووترباك. Waterbuck التي هي بصحة جيدة وأصغر سنا لديها أكبر النطاقات. قد تتداخل نطاقات المنزل من الإناث.



إن الإناث لديها نطاقات منزلية تمتد أكثر من 200 إلى 600 هكتار ، في حين أن الذكور الإقليمية يحتفظون بأقاليم من 4 إلى 146 هكتار.



حالة الحفظ Waterbuck



يتم سرد Waterbuck الشائع على الأقل من القلق على القائمة الحمراء IUCN ، في حين أن Defassa Waterbuck مدرج على أنه قرب تهديد.



أكبر التهديدات التي تواجهها Waterbuck هي فقدان الموائل وتفتيت ، بسبب التدخل البشري. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأراضي تستخدم لبناء الطرق والمستوطنات وتوسيع الزراعة ، فهناك أرض أقل وأقل للعيش فيها. كما يتم اصطياد Waterbucks للرياضة في إفريقيا.



الحيوانات المفترسة Waterbuck



بصرف النظر عن البشر ، فإن الحيوانات المفترسة الرئيسية في Waterbuck هي الضباع ، الأسود ، الفهود ، كلاب الصيد ، الفهد والتماسيح. قد يركضون للغطاء عند الانزعاج ، لكن الذكور ستقوم أيضًا بمهاجمة الحيوانات المفترسة.



أهمية Waterbuck



ووتربكس مهمة لصناعة السياحة في أفريقيا. على الرغم من أنها ليست واحدة من الخمسة الكبار ، إلا أنها لا تزال حيوانًا يتم رصده من قبل السياح في البرية. تم العثور عليها أيضا في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم.





ووترباك الأسئلة الشائعة


ما هو الفرق بين Ellipsiprymnus Waterbuck و Defassa Waterbuck؟



هناك نوعان من الاختلافات الرئيسية بين نوعي الفرعيين الرئيسيين من Waterbuck - لون معطفهما ، وموقعهما. تم العثور على Waterbuck المشتركة في جميع أنحاء جنوب شرق إفريقيا ، في حين تم العثور على تلك الموجودة في مجموعة Defassa في شمال شرق ووسط وغرب إفريقيا. ومع ذلك ، يمكن العثور عليها فعليًا في المناطق معًا ، حيث يمكن أن يحدث التزاوج.



فروهم مختلف أيضًا. في حين أن كلاهما لديه معطف بني أشعث ، إلا أن Waterbuck المشتركة لها حلقة بيضاء واضحة تطوق ضربة داكنة ، في حين أن Defassa لها بقع بيضاء واسعة على جانبي الردف.



بصرف النظر عن هذا ، تبدو مجموعة السلالات الفرعية متشابهة إلى حد ما ويمكن أن يكون من الصعب التمييز.



ما هو حجم Waterbuck؟



Waterbucks حيوانات كبيرة جدًا ، حيث يبلغ طولها بين 177 و 235 سم (70 و 93 بوصة) في الطول وتصل إلى ارتفاع ما بين 120 و 136 سم (47 و 54 بوصة). أنها تظهر ثنائي الشكل الجنسي ، مع الذكور أكبر وأثقل من الإناث. يزن الذكور عادة من 198 إلى 262 كجم (437 إلى 578 رطل) والإناث تزن 161 إلى 214 كجم (355 إلى 472 رطل).



هل تقضي Waterbuck الكثير من الوقت في الماء؟



على الرغم من اسمهم وقدرتهم على قضاء بعض الوقت في الماء ، إلا أنه يعتقد في الواقع أن Waterbuck لا يحب أن يكون في الماء كثيرًا. لديهم القدرة على إفراز مادة دهنية على معطفهم ، مما يساعد على مقاومة المياه. سوف يدخلون الماء فقط إذا كانوا يحاولون الابتعاد عن المفترس.



السبب الرئيسي وراء وجود كلمة الماء باسمها هو اعتمادها الكبير على مياه الشرب لتجنب الجفاف. لا يتم تكييف هذه الحيوانات بشكل جيد مع الجفاف ، على الرغم من العيش في مناخ ساخن للغاية ، وبالتالي تحتاج إلى العيش بالقرب من مصدر المياه لضمان قدرتها على الوصول إليها في جميع الأوقات.





أنواع الظباء الأخرى



بصرف النظر عن bobuck ، هناك 90 نوعًا آخر من الظباء ، والتي تشكل كمية كبيرة من النوع 140 أو نحو ذلك من عائلة Bovidae. هناك المزيد من أنواع الظباء لأفريقيا أكثر من أي قارة أخرى ، على وجه الحصر تقريبًا في السافانا ، مع ما بين 25 إلى 40 نوعًا يدور حول معظم شرق إفريقيا. بعض الأنواع تعيش أيضا في آسيا.



يتم تصنيف حوالي 25 نوعًا من قبل IUCN على أنها مهددة بالانقراض ، حيث تكون التهديدات الرئيسية هي فقدان الموائل ، والمنافسة مع الماشية من أجل الرعي ، وصيد الكأس.



تشمل أنواع الظباء الشائعة Impala و Blue Duiker و Proghorn و Springbok و Greater Kudu و Lumer Kudu و Addax و Steenbok و Hartebeest و Bongo و Suni و East African Oryx.





المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


oryx (الظباء)


addax


ظباء السمور العملاقة


تيرا بات سمكة


دبابير بوتر


الهامستر


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف