logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

Wildebeest Wildebeest

"

Wildebeest Wildebeest


The Wildebeest (Conshaaetes جنس) ، والتي تسمى أيضًا GNU ، هي ثدييات غير متوفرة موجودة في جنوب كينيا ، جنوب أنغولا إلى شمال جنوب إفريقيا.



هناك نوعان من Wildebeest وهما Wildebeest Black (Connochaetes GNOU) و Wildebeest الأزرق (Connochaetes Taurinus) ، وكلاهما مواطن لأفريقيا.



Wildebeest هي الظباء وتنتمي إلى عائلة Bovidae التي تشمل أيضًا الأبقار والماعز والأغنام. تعتبر Wildebeest واحدة من أكثر الثدييات الكبيرة وفرة في إفريقيا ، ويعتقد أن هناك حوالي 1.5 مليون شخص مهاجر في سيرينجيتي وحدهم يشكلون أكبر تركيز للحيوانات الرعي البرية على الأرض.





وصف Wildebeest



يقيس Wildebeest حوالي 1.5 متر (5 أقدام) عند ارتفاع الكتف ويزن ما بين 118 - 275 كيلوغرام (260 - 600 جنيه). لديهم رؤوس كبيرة مع وجه يشبه البقرة ، والبناء أشعث ولحية مدببة. يقيس قرونها الحادة المنحنية حتى 1 متر عبر. كل من الذكور والإناث لديهم قرون. الجزء الأمامي من الجسم مبني بشكل كبير ولديهم أرباع هيندز رفيعة وساقين رقيقة. لديهم ذيل يبلغ طوله 40 - 50 سم.





وايلدبيست الموائل



وايلدبيستز الموائل المفضلة هي الأراضي العشبية والسافانا.





نظام غذائي Wildebeest



Wildebeest ترعى الحيوانات العاشبة التي تتغذى على النباتات العشب والنضرة. سوف تهاجر قطعان ضخمة لمئات الكيلومترات بحثًا عن العشب الطازج الذي لا ينمو إلا بعد هطول الأمطار الموسمية.





سلوك Wildebeest



يتحرك Wildebeest في قطعان ضخمة ، والبعض الآخر يبقى في نفس المكان بينما البعض الآخر بدوي ويقومون بالبحث المستمر عن مصادر طعام جديدة. يتعين على الكثير منهم إجراء معابر خطرة مثل كينيا ماساي مارا. يجب أن يعبر ترحيل Wildebeest 2 نهريًا واسعًا حيث ينتظرهم التماسيح النيل. عندما تكتشف التماسيح بايببيست ضعيفة ، فإنها تمنع طريقها إلى الشاطئ وتبدأ في الإغلاق فيها.



يتحرك Wildebeest في قطعان ضخمة ربما بسبب وجود أمان في الأرقام. كلما كانت المجموعة أكبر ، كلما قل خطرًا في الوجوه الفردية للالتقاط من قبل الحيوانات المفترسة. تتبع الحيوانات المفترسة القطعان حولها وسوف تفترس الشباب والضعف.



قطعان من الأطنان البرية من الروث أثناء التنقل ، ولكن سرعان ما يتم تطهيرها بواسطة أسراب من الخنافس الروثية التي تدحرج الروث إلى الكرات ودفنها قبل تناولها أو وضع البيض فيه. في بعض الأحيان ، ستختفي قطعان أكثر من 500 Wildebeest وتستغرقها أكثر من 50 ميلًا في الساعة ، وعلى الرغم من أنها مدمرة ، إلا أن الختمات تشجع نمو النبات الجديد وتجديد التربة.



Wildebeest هي الأكثر نشاطًا في الصباح وبعد الظهر في وقت متأخر من بعد استراحة بشكل رئيسي خلال حرارة الليل وأيضًا خلال الليل. Wildebeest هي مخلوقات صاخبة وتصنع صوتيات تشمل مكالمات الشخير ، الشفاف والشخير المتفجر.





Wildebeest التكاثر



الذكور Wildebeest ناضجة في 3 - 4 سنوات والإناث في 2 - 3 سنوات. عندما ينضج الذكور ، سوف يقومون بإعداد أراضيهم التي يميزون بالبراز والإفرازات المنبعثة من وجههم وحوافرهم. إنهم يدافعون عن ذلك من الذكور الآخرين ويحاولون التزاوج مع الإناث التي تدخل مناطقها.



نشاط التزاوج موسمي وعادة ما يتم توقيته بحيث تولد غالبية العجول بالقرب من بداية موسم الأمطار عندما يكون العشب الجديد وفيرة. يولد ما يصل إلى 500000 عجول في فبراير ومارس كل عام ، في بداية موسم الأمطار. يولد عجل واحد بعد فترة الحمل 8 أشهر ونصف كل عام. على عكس الظباء الأخرى ، لا تحتاج الأنثى إلى الولادة في موقع منعزل ، فسوف تلد في وسط القطيع إذا لزم الأمر.



يمكن للعجول الوقوف والركض في غضون دقائق من الولادة ، لكن يجب أن تتحرك مع أمهاتهم للحصول على أي فرصة للبقاء على قيد الحياة لأنها معرضة جدًا للأسود والفهود والكلاب البرية والهب. يتم تصوير العجول من قبل أمهاتهم لمدة 6 أشهر على الرغم من أنها قادرة على تناول العشب بعد 10 أيام. يغادر الذكور القطيع عندما يبلغون من العمر سنة واحدة لتشكيل مجموعات من البكالوريوس.



عمر الحياة البرية في البرية 20 عامًا.





Wildebeest حالة الحفظ



Wildebeests وفيرة وعلى الرغم من زيادة الأرقام في Serengeti ، فقد انخفضت الأرقام في مناطق أخرى مثل جنوب غرب بوتسوانا بسبب المنافسة مع الماشية. دفع تدمير المحاصيل للمزارعين إلى قتل وايلدبيستس وأيضًا إنشاء أسوار طويلة لمنع الحيوانات من الهجرة إلى الأراضي الرطبة عندما يكون هناك جفاف موسمي. يعتمد استمرار البقاء على قيد الحياة على جهود الحفظ.



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


قرود العالم الجديد


قرود العالم القديم


القرود


العناكب التارتيولا في العالم القديم


الأسود الأفريقية


الذئب الشرقي


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف