logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

Worms الديدان

"

Worms الديدان


الدودة هي حيوان اللافقاريات اللافقاريات المطوّلة. الأكثر شهرة هو دودة الأرض ، وهي عضو في Phylum Annelida ، ومع ذلك ، هناك مئات الآلاف من الأنواع المختلفة التي تعيش في مجموعة واسعة من الموائل بخلاف التربة.



تعيش معظم الديدان في حدائقنا وفي المناطق الأخرى المتسخة مثل الحقول والمزارع.



لا تحتوي الديدان على أذرع أو أرجل أو عظام ، بدلاً من ذلك ، لديها جسم ناعم ، غالبًا ما يتم تغطيته بشعر صغير أو شعيرات تساعدهم على التحرك. تتنفس الديدان من خلال بشرتها ، وبالتالي يجب أن تبقى رطبة طوال الوقت لتمكينها من امتصاص الأكسجين من الهواء.



كثير من الناس يفكرون في الدودة على أنها مخلوق إجمالي مثير للاشمئزاز وهو غليان وحيث ، على الرغم من مظهره البدني الغريب ، فإن الدودة لديها العديد من الصفات المفيدة عندما يتعلق الأمر بتربة الأرض.



تنتمي الديدان إلى عائلة Annelid جنبًا إلى جنب مع العلق. يوجد أكثر من 3000 نوع مختلف من الدودة ، بعضها صغير جدًا ، لن تتمكن من رؤيتها تحت المجهر.



الديدان الثلاثة الأكثر شيوعًا هي:



دودة الأرض المشتركة



دودة الأرض المشتركة - هذه الدودة هي التي من المرجح أن تراها في حديقتك ، في الحقول والمزارع وتربة الحديقة.



العلامة التجارية الديدان



العلامات التجارية الديدان-هذه أصغر حجمها من ديدان الأرض والألوان الوردية. يحبون العيش في أكوام السماد.



الديدان المسطحة



الديدان المسطحة ليست ديدان جيدة ، فهي طفيلية على حيوانات أخرى وأصبحت آفة في الجزر البريطانية قبل بضع سنوات لأنها تأكل ديدان الأرض التي ليست جيدة لتربةنا.



نظام غذائي دودة



الديدان أكلة كبيرة. يمكن للديدان أن تستهلك وزن الجسم في التربة والنباتات الميتة في يوم واحد. كما أنها تفرز ما يعادل وزن الجسم يوميًا فيما يعرف باسم المسبوكات. (ربما تكون قد رأيت المسبوكات في حديقتك ، فهي تبدو مثل الديدان الصغيرة جميعها كرة لولبية وتبدو مثل الطين). هذه المسبوكات تنتج السماد وتثري التربة.



عادةً ما تأكل الديدان أثناء مرورها عبر التربة والبراز أثناء تقدمها. تمر التربة التي يأكلونها عبر جزأين من أجسامهم يسمى المحصول و Gizzard. في هذه الأجزاء من جسم الديدان ، تطحن العضلات القوية التربة ، والعصائر الهضمية تحول المادة النباتية إلى شكل قابل للهضم. في أمعاء الديدان ، يتم امتصاص العناصر الغذائية التي تحتاجها الدودة في مجرى الدم للحفاظ عليها قوية وصحية ولامعة وأي شيء غير مرغوب فيه في مجموعة من الدودة.



يعد وجود ديدان في حديقتك علامة جيدة على أن لديك تربة صحية. حتى أن بعض الناس يحتفظون بالديدان كحيوانات أليفة ويطعمونها على قصاصات من النفايات بحيث يصنعون الكثير من السماد العضوي لحدائقهم حتى تنمو نباتاتهم وزهورهم بشكل جيد.



لذا ، فإن هذه المخلوقات الصغيرة الغريبة مفيدة للغاية بالفعل - لذا تذكر هذا عندما تراها تتلوى في حديقتك وربما الحصول عليها بعض قصاصات النفايات لتناول الطعام.



أفضل وقت للقبض على علماء التربة الصغار هو عندما يكون أو تمطر عند وصولهم إلى سطح الحديقة ، وربما للحصول على القليل من الرطوبة.



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


العلامة التجارية الديدان


دبابير بوتر


دبور الورق


ديدان الأرض


الدبابير المشتركة


الطين دبور دبور


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف