logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
عالم الحيوان

Zebras حمر حمراء

"

Zebras حمر حمراء


الحمر الوحشية هم من أعضاء عائلة الحصان (equidae) ومتوسطة الحجم ، غريبة الأصابع. الحمر الوحشية موطنها جنوب ووسط إفريقيا. على الرغم من أن الحمر الوحشية حيوانات قابلة للتكيف للغاية فيما يتعلق بموائلها ، فإن معظم الحمر الوحشية تعيش في الأراضي العشبية والسافانا.



تفضل Grevy’s Zebra (Equus Grevyi) العيش في الأراضي العشبية القاحلة في الصحراء.



كان الحمر الوحشية هو النوع الثاني الذي يختلف عن أقدم هورس بروتو ، بعد الحمير ، منذ حوالي 4 ملايين سنة. يُعتقد أن حمار وحشي في Grevy كانت أول نوع من الحمار الوحشي.



خصائص حمار وحشي



يبلغ طول الحمر الوحشية عمومًا 2.3 متر (8 أقدام) ، وقفه من 1.25 إلى 1.5 متر (4 - 5 أقدام) في الكتف ويزن حوالي 300 كيلوغرام (660 رطلاً) ، على الرغم من أن البعض يمكن أن ينمو إلى أكثر من 410 كيلوغرام (900 رطل).



حمر الوحوش لديها سماع وبصر ممتاز وقادر على الركض بسرعة تصل إلى 40 ميلًا في الساعة. يتم تكييف أجسام الحمر الوحشية بشكل جيد مع محيطها. الحمر الوحشية لها أرجل طويلة ورقيقة لسهولة الحركة والهروب السريع والفعال من الحيوانات المفترسة.



الحمر الوحشية لها حصان مثل الأجسام ، ومع ذلك ، فإن Manes مصنوعة من شعر قصير منتصب ، وذيلها معنقدة على الحافة ومعاطفها مخططة.



تشتهر الحمر الوحشية بمشاريعها البيضاء والأسود المميزة ، والتي تأتي في أنماط مختلفة فريدة من نوعها لكل فرد. خطوطهم هي شكل من أشكال التمويه يسمى التلوين التخريبي الذي يكسر الخطوط العريضة للجسم حتى يصعب إخراجها بشكل خاص في ضوء الفجر عندما تكون الحيوانات المفترسة أكثر نشاطًا.



يحتوي الحمر الوحشية على قواطع مطابقة لمضغ الأعشاب القوية والعالية الألياف التي يتم هضمها بسهولة بسبب تخمير المعدة والخلف.



سلوك حمار وحشي



الحمر الوحشية حيوانات شجاعة للغاية ولا يخافون من مواجهة الحيوانات المفترسة. يحتوي الحمر الوحشية أيضًا على ركلة قوية يمكن أن تسبب إصابة خطيرة في المفترس مثل الأسد أو الضبع أو الكلب البري الأفريقي.



الحمر الوحشية هي حيوانات غارقة تتجمع في قطعان تصل إلى 1000 شخص. إنهم يعيشون في مجموعات عائلية تتراوح ما بين 5 إلى 20 فردًا يتكون من فحل واحد ، وعدد قليل من الأفراس وصغارهم. هذه المجموعات العائلية الأساسية تبقى معًا حتى عندما تتجمع في قطعان كبيرة. حمر الوحوش تبقى في هذه المجموعات العائلية لسنوات عديدة.



إذا ضلت إحدى مجموعة العائلة من أي وقت مضى ضلالًا وفقدت ، فستقضي بقية المجموعة عدة أيام في البحث عنها. إذا أصيب أحد أعضاء المجموعة بالمرض أو إصابة ، فإن بقية المجموعة ستعدل وتيرتها لاستيعابها. عندما يقضي الفحل في هذه القطع الكبيرة معظم وقته في مطاردة الفحول الأخرى من مجموعات عائلية أخرى.



كل مجموعة من حمار وحشي لها مجموعة منزلها. وعادة ما تكون حمر الوحوش البالغة غير مرتبطة لأن كل من الحمار الوحشي الإناث والذكور يتركون أصلهم الوليدي. داخل كل مجموعة عائلية ، سيكون للفحل حقوق التزاوج لأفراسه. الأفراس داخل المجموعة العائلية تصبح مرتبطة مدى الحياة. عندما تنتج الأفراس مهرا ، أضافوا حماية من الفحل الذي يكون دائمًا مستعدًا للدفاع عن زملائه وذريته.



سوف تتجمع المجموعات العائلية مع مجموعات عائلية أخرى وقطعان البكالوريوس لتشكيل قطعان أكبر ، وخاصة أثناء الهجرة. داخل كل مجموعة عائلية على حدة ، هناك تسلسل هرمي أنثى. كلما طالت مدة الفرس في المجموعة ، زادت هيمنةها. تأتي الفرس ألفا أولاً ، تليها ذرية لها. ثم يأتي ثاني أطول عضو بعد ذلك ، مع نسلها وما إلى ذلك.



أثناء الترحيل ، سيبقى التسلسل الهرمي للمجموعة في هذا الطلب ويمشي في ملف واحد لعدة أميال. ستؤدي الفحول أو تتبع في الجزء الخلفي من القطيع. هذا حتى يتمكنوا من حماية الأفراس والمهر من الحيوانات المفترسة.



تعتبر معظم الحمر الوحشية بدويًا ، بدون أراضي محددة ، باستثناء حمار وحشي في Grevy الذي يمثل أراضيهم بالبول والروث. يتواصل الحمر الوحشية مع بعضها البعض بالأصوات وتعبيرات الوجه. الحمر الوحشية يصنع أصواتًا صاخبة أو نباحًا وأصوات شخير ناعمة.



موقف آذان الحمر الوحشية ومدى فتح عيونهم على مصراعيها وما إذا كانت أفواههم مفتوحة أو تُغلب أسنانهم ، فكل شيء يعني شيئًا. على سبيل المثال ، عندما يتم وضع أذنيهم في وضع متخلف ، فهذا يعني أنها تعني العمل أو للأعضاء الآخرين في المجموعة - كان لديك أوامر أفضل.



العناية الاجتماعية تنتج أيضا روابط بين الأفراس. سوف يستخدم الحمر الوحشية أسنانهم وشفاههم للتغلب على الرقبة والكتفين وظهر شركائهم في الاستمالة. معظم شركاء الاستمالة هم الأفراس والفرش والمهر أو الأشقاء. يساعد الاستمالة أيضًا على تخفيف العدوان وتأكيد الوضع الاجتماعي داخل المجموعات.



الحمر الوحشية تميل إلى أن تكون أكثر نشاطا خلال وضح النهار. يقضون لياليهم في المراعي القصيرة حيث يكون آمنًا نسبيًا من Predator Ambush. خلال الليل ، سوف يرشون ساعة أو نحو ذلك في وقت واحد ويتحركون قليلاً. نوم حمر حمراء أخرى بشكل سليم ، ومع ذلك ، هناك دائمًا تنبيه واحد يقف وعلى الحراسة.



في الفجر في الطقس الدافئ ، تبدأ قطعان الحمار الوحشي في تقديم المراعي من العشب الأطول وقد تغطي عدة أميال قبل أن تستقر لليلة أخرى. الحركات الجماهيرية بين المراعي وأراضي النوم والماء في منتصف النهار ، هي أيضًا قمم من النشاط الاجتماعي.



الحمر الوحشية يحب الارتباط بالحيوانات الأخرى مثل البابون ، الزرافات ، إمبالا وكودو ، ومع ذلك ، فإن الارتباط الأكثر شيوعًا بين الحمار الوحشي والبليبيست. على عكس أقرب أقاربهم ، والخيول والحمير ، لم يتم تدجين الحمر الوحشية حقًا.



استنساخ حمار وحشي



يولد مهرات الحمار الوحشي بعد فترة الحمل من 11 إلى 12 شهرًا. الحمار الوحشي الشاب قادر على الوقوف بعد وقت قصير من الولادة وقادر على المشي في غضون 15 دقيقة من الولادة ويمكن أن يعمل بعد ساعة واحدة فقط.



الأطفال حديثي الولادة لديهم مان أسفل الظهر إلى الذيل وهم بني وأسود وأبيض. تبدأ المهرات الوحشية في التغيير إلى تلوين البالغين بعد 4 أشهر. على الرغم من أن المهر قد يرعى في غضون أسبوع من الولادة ، إلا أنهم يستمرون في الرضاعة لمدة تصل إلى 16 شهرًا. يبلغ متوسط ??معدل وفيات الرضع حوالي 50 ? ، ويرجع ذلك في الغالب إلى الافتراس من قبل الأسود والضبع المرقط.



أنواع الحمار الوحشي



هناك ثلاثة أنواع حية من حمار وحشي ، مع العديد من الأنواع الفرعية. الرابع ، Quagga Zebra (Equus Quagga Quagga) ، انقرضت. ومع ذلك ، يهدف إلى إعادة تقديم Quagga Zebra قد حاولت من خلال التكاثر الانتقائي على مشروع Quagga الذي بدأه Reinhold Rau في جنوب إفريقيا. أفيد أن الأجيال الثالثة والرابعة من المشروع قد أنتجت الحيوانات التي تشبه إلى حد كبير التصوير والعينات المحفوظة من Quagga.



من بين الأنواع الثلاثة الرئيسية للوحود الوحشي ، فإن حمار وحشي في Grevy (Equus Grevyi) هو الأكبر ولديه العديد من الخطوط الأضيق من الأخرى 2. يحتوي الحمار الوحشي في Grevy على رأس طويل وضيق مما يجعله يشبه البغل إلى حد ما. اقرأ أكثر….



السهول الحمار الوحشي (Quagga Equus ، سابقا Equus Burchelli) هو الحمار الوحشي الأكثر شيوعا. لدى Plains Zebra أو كان لديه حوالي اثني عشر نوعًا فرعيًا موزعة في معظم أنحاء جنوب وشرق إفريقيا. اقرأ أكثر….



الجبل حمار وحشي (Equus Zebra) هو أصغر حمار وحشي. يمكنك أن تخبر هذا الحمار الوحشي من الآخرين من خلال underbelly البيضاء غير المصبوبة و dewlap في الحلق العلوي. يميل جبال حمار وحشي في جنوب غرب إفريقيا إلى وجود معطف أنيق ومشارب أضيق من حمار وحشي السهول. اقرأ أكثر….



الحيوانات المفترسة حمار وحشي



الحيوانات المفترسة الرئيسية الحمراء هي الأسود وغيرها من القطط الكبيرة ، الضباع ، الكلاب البرية والرجل الذين يصطادونهم بسبب جلودهم ولحمهم.



خريطة نطاق حمار وحشي





المزيد من الثدييات التي تبدأ بالحرف z



المزيد من الحيوانات الرائعة للتعرف عليها


Quagga zebra


قرود العالم الجديد


قرود العالم القديم


حمار وحشي الجبال


حمار وحشي


السهول حمار وحشي


"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0

مقالات من نفس التصنيف