logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
وصفات صحية

رجيم بدون حرمان .. كيف تفقد وزنك بدون رجيم قاسي؟

قد يكون التمسك بنظام غذائي تقليدي وقاسي يحد من تناول الكثير من الأطعمة، والالتزام بخطة تمرين قاسية أمرًا صعبًا، لذلك لا يصمد أغلب الناس ويستطيعوا الاستمرار على نظام واحد.
 
ومع ذلك، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها، والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان وزنك بكل بسهولة بدون الحرمان من الأطعمة التي تحب تناولها.
 
 
ليس بالضروري أن يكون معنى الانتظام على رجيم هو تقييد تناول الكثير من الأطعمة، والحرمان من أصناف مختلفة من الطعام، ولكن يمكنك من خلال السير على عادات غذائية بسيطة وفعالة، خلق نظام غذائي خاص بك يساعدك على الحفاظ على وزنك وصحتك والوقاية من زيادة الوزن مرة أخرى، ومن هذه العادات ما يلي:
 
استخدام أطباق طعام أصغر
 
حيث إن استخدام طبق أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الأجزاء تبدو أكبر، يمكنك استخدام هذا لصالحك عن طريق تقديم الطعام الصحي على أطباق أكبر، والأطعمة الأقل صحة على أطباق أصغر.
 
تناول الكثير من البروتينات
 
البروتين له تأثيرات قوية على الشهية، يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.
 
إذا كنت تفكر في اتباع رجيم بدون حرمان فعليك بالبروتينات، على سبيل المثال إذا كنت تتناول عادة وجبة إفطار تعتمد على الحبوب، فقد ترغب في التفكير في التحول إلى وجبة غنية بالبروتين مثل البيض والزبادي اليوناني.
 
تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار
 
من العادات الجيدة للحد من زيادة الوزن تخزين الأطعمة غير الصحية في أماكن بعيدة عن الأنظار، وجدت إحدى الدراسات الحديثة أنه إذا كانت الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة أكثر وضوحًا في أماكن في المنزل، فمن المرجح أن يزن سكان المنزل أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة.
 
قم بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار مثل الخزائن المرتفعة، بحيث تكون أقل عرضة لجذب انتباهك عندما تكون جائعًا.

الأقسام الرئيسية