logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
ازالة الكرش

سكر ستيفيا هل يمكنه المساعدة في فقدان الوزن؟

"

سكر ستيفيا هل يمكنه المساعدة في فقدان الوزن؟


ما هو سكر ستيفيا؟ وهل يساعد في السيطرة على الوزن؟



إجابة من كاثرين زيراتسكي، اختصاصية تغذية مسجلة، واختصاصية تغذية مرخَّصة



ستيفيا هو الاسم الشائع لمستخلصات نبات الستيفيا السكرية. في الولايات المتحدة، العنصر المنقى للنبات — المسمى ريبوديوسيد أ (ربيانا) — معترف به بشكل عام على أنه آمن من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ويمكن استخدامه كمحلٍ صناعي في الأطعمة والمشروبات.



تعد مستحضرات ستيفيا المنقاة (بيور فيا وتروفيا وغيرهما) من المحليات غير الغذائية — التي لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا، — ولذلك قد تروق للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن. ولكن لا يوجد دليل على أن لها أفضلية فيما يخص فقدان الوزن بالمقارنة بالمحليات الصناعية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد تسبب مستخلصات ستيفيا المنقاة بدرجة عالية تأثيرات جانبية خفيفة، مثل الغثيان أو الشعور بالشبع.


لم توافق إدارة الأغذية والأدوية (FDA) على استخدام مستخلصات أوراق الستيفيا الكاملة أو مستخلصات ستيفيا الخام كإضافات غذائية بسبب المخاوف من الآثار الصحية المحتملة. على وجه الخصوص، فإن إدارة الغذاء والدواء لديها مخاوف بشأن تأثيرات أوراق الستيفيا الكاملة أو الستيفيا الخام على السيطرة على نسبة السكر في الدم والكلى والقلب والأوعية الدموية والجهاز التناسلي.






تذكري أنه في حين أن بدائل السكر، مثل مستحضرات ستيفيا المنقاة، قد تساعد في التحكم في الوزن، فهي ليست حلاً سحريًا ويجب استخدامها فقط بصورة مُعتدلة. إذا تناولتي كمية كبيرة للغاية من الأطعمة الخالية من السكر، فقد يستمر وزنك في الزيادة إذا كانت تلك الأطعمة تحتوي على مكونات أخرى تحتوي على سعرات حرارية.






المصدر



مايو كلينك [1]



? ما هو سكر ستيفيا؟ لقد سمعت أنه من الجيد السيطرة على الوزن، مايو كلينك، اطّلع عليه بتاريخ 2020-4-12.


"

الرأي الأخر
0