logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
العناية بالجسم

طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل

"

طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل


محتويات


1 ما هو بدكير القدم؟


2 كيف يمكنكِ عمل البدكير للقدم في المنزل؟


3 من حياتكِ لكِ


4 المراجع


ما هو بدكير القدم؟



يعود أصل كلمة البدكير إلى كلمة لاتينيّة تأتي بمعني القدم، ويُمكن تعريف البدكير على أنّه أحد العلاجات التجميليّة للعناية بالقدم والأظافر والكعب أيضًا، ويكون ذلك من خلال القيام بالعديد من الخطوات التي تهدف للتخلّص من الجلد الميّت وتهذيب الأظافر، ورغم أنه يُمكنكِ عملها بصالونات التجميل، إلّا أنّه يُمكنكِ عمله بنفسكِ في المنزل، وسنتناول في هذا المقال طريقة عمل البدكير للقدم في المنزل بخطواتٍ بسيطةٍ[1].






كيف يمكنكِ عمل البدكير للقدم في المنزل؟



يُمكنكِ عمل البدكير للقدم بنفسكِ في المنزل وباتّباع التعليمات والخطوات التالية[2]:



أزيلي طلاء الأظافر القديم؛ إذ عليكِ إزالة طلاء الأظافر والمناكير القديم عن أظافركِ باستخدام قطنة نظيفة والقليل من مُزيل طلاء الأظافر، للحصول على أظافر نظيفة تمامًا، ويُمكنكِ أيضًا الاستمرار في وضع مُزيل الطلاء على الأظافر حتى بعد إزالة المناكير كاملًا للتخلّص من أي زيوت زائدة.


انقعي قدميكِ بحوض استحمام؛ إذ عليكِ ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ والصابون، ثم انقعي قدميكِ لمدّة تصل لحوالي 15 دقيقة تقريبًا، ويُمكنكِ استغلال الوقت هنابوضع ماسك لبشرتكِ.


أزيلي الجلد الميّت؛ إذ عليكِ رفع قدميكِ من ماء النقع، ثم تجفيفهما جيدًا حتى تصبحان جافتين تمامًا، ثم استخدمي مبرد القدم أو حجر القدم للتخلّص من الجلد الميّت كاملًا؛ إذ عليكِ البدء بفرك الجلد الميّت، واحرصي على الانتباه على منطقة الكعب وجوانب القدم أيضًا، ولا تبالغي بالفرك، وسوف تشعرين بنعومةٍ رائعةٍ لقدميكِ بعدّ التخلّص من الجلد الميّت.


قلّمي وهذّبي أظافركِ؛ إذ عليك قصّ وتقليم أظافركِ للوصول للطول المُناسب، ثم هذّبيهم للحصول على الشكل المرغوب، واحرصي على حفّ أظافركِ من الزوايا والأطراف للحصول على أظافرٍ مستديرةٍ وناعمةٍ، ولكن احرصي على فعل ذلك بلطف حتى لا تؤذي بشرتكِ والجلد المُحيط بأظافركِ.


ضعي القليل من الزيت؛ إذ عليك وضع القليل من زيت البشرة على قاعدة أظافركِ للمحافظة على رطوبة القدمين والأظافر ونعومتهما، كما أنّه يُساعد على حماية أظافركِ وجلدكِ من التقطيع.


رطّبي قدميكِ باستخدام غسول ومرطب غير مُعطّر لحماية أظافركِ من التصدّع والكسر.


ضعي فواصل الأصابع؛ إذ عليكِ الآن وضع الفواصل التي تكون بين أصابع القدمين للحصول على طلاء أظافر نظيف وأنيق.


ضعي طبقة قاعدة من المناكير؛ إذ عليك الآن البدء بوضع طبقة أساسيّة من المناكير، والانتظار لمدّة دقيقتين على الأقل للتأكّد من جفافهما تمامًا.


ضعي الطبقة الاخيرة من المناكير فوق الطبقة الأساسيّة مع مراعاة الانتظار لمدّة دقيقتين تقريبًا بين كل طبقة وأخرى لتجف تمامًا.


انتهي بوضع طبقة نهائيّة؛ إذ عليك الانتهاء بوضع طبقة نهائيّة سريعة لمنح أظافركِ لمعانًا عاليًا وبريقًا، وقد تحتاجين لحوالي 12 ساعة تقريبًا حتى يجف ويتصلّب المناكير تمامًا.






من حياتكِ لكِ



يُمكنكِ اتّباع النصائح والتعليمات التالية أثناء عمل البدكير[3]:



احرصي على ترك أظافركِ تتنفس بين الحين والآخر، ويكون ذلك من خلال تركها خاليّة من أي نوع مناكير من وقت لآخر.


يُمكنكِ تنظيف قدميكِ بانتظام عبر فركهما بحجر القدم مرتين أسبوعيًّا للتخلّص من الجلد الميت أثناء الاستحمام؛ إذ تُساعدكِ هذه الخطوة إذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي لعمل البدكير.






المراجع


"

الأقسام الرئيسية