logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
مقالات ثقافية

كم حبة تين مجفف في اليوم

"محتويات
القيمة الغذائية للتين المجفف
كم حبة تين يجب ان اتناول يوميا
فوائد التين المجفف
أضرار التين المجفف
هل تناول التين المجفف يوميا يزيد الخصوبة
 كيف يساعد التين على زيادة الخصوبة
القيمة الغذائية للتين المجفف

التين هو فاكهة من عائلة التوت ، وهو ذات قشر أخضر أو أرجواني ، له العديد من الفوائد الصحية والتي تعمل على تحسين هضم ، وتنظيم معدل ضربات القلب ، وتحسين مستوي السكر في الدم .

ويعتبر التين من الثمار التي تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الحديد ، ويحتوي على الماغنسيوم ، والزنك ، والبوتاسيوم ، وفيتامين ب ، والكالسيوم .

فتشكل فاكهة التين مصدراً هاماً للعديد من العناصر الغذائية المفيدة والرائعة ، كما يحتوي التين المجفف على عدد سعرات عالية ، كما يحتوي ??? جرام من التين علي : ??? كالوري ، ?.? جرام من الدهون ، ?.? جرام البروتين ، ??.? من الكربوهيدرات ، ?.? جرام من الألياف وأيضا خليط التين المجفف وزيت الزيتون  له فوائد لا تحصى.

كم حبة تين يجب ان اتناول يوميا

يعتبر التين المجفف من الفواكه المثالية التي يمكن تناولها للعناية بصحتك ، فهي فاكهة مشهورة بفوائدها الكثيرة ، وبعد تجفيف التين اصبح أكثر متانة ، وذات حجم صغير يمكن حملها في أي مكان   .

ومع عملية التجفيف لا يفقد التين أي سكريات وتحتفظ بكافة الفوائد الغذائية الخاصة به ، فبعد عملية التجفيف ترتفع السعرات الحرارية وتنخفض نسبة الماء فيه .

البالغين : يعتبر التين المجفف من الأغذية الصحية ، وليس هناك أي مانع من تناولها ، ومع ذلك ينصح بتناول 5- 7 حبات من التين في اليوم .
الاطفال : عند تقديمه كوجبة للاطفال الرضع ، فينصح بهرس 5 حبات من التين في الوجبة الواحدة بعد سلقه ، اما الاطفال القادرين على المضغ يمكنهم تناول من 4 – 5 حبات .
فوائد التين المجفف
التحكم في نسبة الجلوكوز والسكري
وجدت دراسة قديمة اقيمت على ثمانية أشخاص ، أن هناك انخفاض واضح في مستوي الجلوكوز بعد تناول وجبة من مستخلص ورق التين ، فقد احتاجوا المشاركين جرعة أقل من الأنسولين بعد تناولهم مستخلص ورق التين ، فهو يسيطر على إنتاج الجلوكوز في الكبد .
 يعالج الضعف الجنسي عند الرجال
يقوم بعض الناس باستخدام التين كمنشط جنسي ، رغم عدم وجود دراسات كافية لإثبات هذا الامر ، إلا انها هناك بعض الدراسات التي أقيمت على بعض الفئران أثبتت فاعلية التين في إثارة الشهوة الجنسية لديهم ، ولكن لا توجد دراسات كافية على البشر لأثبات هذا الأمر .
صحة الجلد
في دراجة قديمة أجريت للمقارنة بين التأثيرات الجلدية لشجرة التين ، مع آثار العلاج بالتبريد وذلك على الثآليل الشائعة .
وقد شارك في هذه الدراسة ?? مصاب بالثآليل الشائعة في مختلف أجسامهم ، وقاموا بوضع شجرة التين على جانب واحد ، وعلى الجانب الآخر استخدموا العلاج بالتبريد .
ووجد الباحثون أن ?? % من المشاركين تم علاجهم تماماً عن طريق شجرة التين .
 صحة الشعر
يحتوي التين على نسبة عالية جدا من الحديد ، وهو من أهم المعادن التي تحافظ على صحة الشعر .
 الحمى
في دراسة أجريت على فئران مصابة بالحمى ، وتم إعطائهم جرعة من مستخلص كحول التين ، وظهر أن هذا المستخلص قد قام بخفض الحرارة لمدة وصلت إلى ? ساعات .
ولكن لا يزال الباحثون غير متأكدين من إمكانية خفض حرارة جسم الإنسان عن طريق التين .
صحة الجهاز الهضمي
يقوم الناس أحيان بأخذ جرعات من شراب التين لعلاج الإمساك ، وقد أظهرت دراسة أن آثار المكملات التي تحتوي على التين والألياف عند استخدامها من قبل الأشخاص المصابين بالإمساك ، أن حالتهم قد تحسنت .
أضرار التين المجفف

تعتمد أضرار التين المجفف على طريقة استخدامه كما يلي :

التفاعلات الدوائية

يحتوي التين على نسبة عالية من فيتامين ك ، ويحتاج الأشخاص الذين يتناولون أدوية لسيولة الدم مثل أدوية ” الوارفارين ” إلى الحفاظ على مستوي نسبة فيتامين ك في النظام الغذائي الخاص بهم ، لذلك عليهم تجنب أكل التين .

 أعراض الجهاز الهضمي

يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف ، لذا يجب عدم تناول الكثير من التين المجفف حتي لا يتسبب في الإسهال .

 الحساسية

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية من التين .

هل تناول التين المجفف يوميا يزيد الخصوبة

يستخدم التين المجفف للصحة الجنسية عند الرجال ولزيادة الحيوانات المنوية ، وهناك بعض وصفات التين التي تستخدم في زيادة الخصوبة :

 التين المسلوق

قم بغلي كل من : عصير التفاح ، والقرفة ، وبعض أوراق النعناع ، و? حبات من التين ، لمدة ربع ساعة ، حتي يصبح التين طري جدا ، نقوم بإزالة التين ونقوم بتصفية العصير وتسخينه ، ويمكن إضافة التوت لهذا العصير .

 الأفوكادو والتين والصلصا

يعتبر الأفوكادو والتين المجفف معجزة في زيادة الخصوبة ، نقوم بإحضار الأفوكادو ، والتين ، والطماطم ، والثوم ونضعهم في وعاء ونخلطهم ، نضيف عليهم عصير الليمون ، والتوابل ، والعسل ، ونخلط المكونات معا ، ويوضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة .

 التين الجاف

التين المجفف غني بمحتويات غذائية عديدة ، مثل السكريات الطبيعية ، والألياف القابلة للذوبان ، وعمل التين المجفف على تحسين صحة القلب ، ويرفع من القدرة الجنسية ، كما يساعد في إنقاص الوزن .

 عصير التين

يعتبر عصير التين من المصادر الرائعة والغنية بفيتامين ب6 ، كما أنه يساعد في علاج الأرق ، وهو يحتوي أيضا على الكثير من الأحماض الأمينية والتي تعتبر محفزاً طبيعياً للنوم ، كما يفيد عصير التين في علاج التهاب الشعب الهوائية ، وعلاج بعض الالتهابات الجلدية .

 كيف يساعد التين على زيادة الخصوبة

كما ذكرنا أن فوائد التين المجفف للجنس حيث يساعد في تحسين الصحة الجنسية والإنجابية للذكور ، كما يساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها .

ويعتبر التين ضروري من اجل تحسين صحة الجهاز الهضمي وزيادة الخصوبة بجانب الفاكهة ، ويساعد التين المجفف في علاج الإمساك ، كما يعمل التين على زيادة عدد الحيوانات المنوية وهذا هو السبب في توفير عصائر التين معبأه .

ومع ذلك فهناك آثار جانبية للتين قد تكون لا تذكر ، إلا أنه يجب عدم تجاوز الكمية المناسبة من التين .

المراجع
الوسوم
التين"

الأقسام الرئيسية

الرأي الأخر
0