logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
العناية بالجسم

كيفية استخدام ملح الحليب مع الليمون

"

كيفية استخدام ملح الحليب مع الليمون


محتويات


1 ملح الحليب مع الليمون


2 كيف يمكنكِ استخدام ملح الحليب مع الليمون؟


3 جرّبي هذه الطريقة لصنع ملح الحليب مع الليمون في المنزل


4 مكونات طبيعية يمكنكِ إضافتها لحوض الاستحمام


5 المراجع


ملح الحليب مع الليمون



أملاح الاستحمام هي مزيج من ملح إبسوم وبعض الزيوت العطرية المفضلة لديكِ، ويمكن إضافة بعض الحليب المجفف وذلك للحصول على تركيبة غنية لتغذية بشرتكِ، ويمكنكِ تحضير ملح الحليب مع الليمون في المنزل بمكونات أساسية وغير مكلفة، وهذه الأملاح توضع داخل حوض الاستحمام للحصول على الاسترخاء[1]، وسندرج فيما يأتي طريقة استخدام ملح الحليب مع الليمون، بالإضافة إلى طريقة تحضيره، كما سندرج لكِ عدة مكونات يمكنكِ استخدامها في حوض الاستحمام.






كيف يمكنكِ استخدام ملح الحليب مع الليمون؟



سنذكر لكِ طريقة استخدام ملح الاستحمام عمومًا، ومنها ملح الحليب والليمون في حوض الاستحمام وذلك باتباع الخطوات الآتية[2]:



اختاري ملح الاستحمام الذي تودين استخدامه سواء أكان ملح إبسوم، أو أملاح البحر الميت، أو يمكنكِ اختيار الملح البحري الوردي، أو الملح الشجيري، وقد تكون الأملاح الناعمة أو الخشنة وهذا يعتمد على الملمس الذي تفضلينه.


املئي الحوض حتى منتصفه ثم أضيفي نصف كوب من ملح الاستحمام الذي تفضلينه مثل ملح الحليب والليمون مثلًا ويمكنكِ إضافة كمية أكبر من الأملاح إن أردتِ زيادة تركيز الأملاح.


حركي الملح مع الماء لإذابة الملح بالماء داخل حوض الاستحمام، وبالطبع الملح الناعم سيذوب أسرع من الملح الخشن.


عبئي الحوض بكمية أكبر من الماء الساخن حتى يمتلئ تمامًا، ثم تحسسي درجة الحرارة وتأكدي إن كانت تُلائمكِ.


اجلسي في حوض الاستحمام لمدة 10 دقائق، وخذي نفسًاعميقًا، وانتظري حتى تحصلي على فوائد ملح الاستحمام، ويمكنكِ الجلوس لمدة أطول.






جرّبي هذه الطريقة لصنع ملح الحليب مع الليمون في المنزل



يمكنكِ صنع ملح الحليب مع الليمون في المنزل وذلك باتباع الخطوات الآتية[1]:




المكونات



نصف كوب من ملح إبسوم أو الملح البحري.


نصف كوب من الحليب البودرة، وهذا يمنح البشرة نعومةً.


3 نقاط من زيت الليمون العطري.


3 نقاط من زيت اللافندر.



طريقة التحضير



ضعي ملح إبسوم والحليب البودرة في كيس بلاستيكي وهزي المكونات معًا.


أضيفي الزيوت العطرية.


حركي المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا.


افتحي الكيس ثم شميه وإن كان يحتاج إلى مزيد من الزيوت العطرية ضعي المزيد منها، ولكن في كل مرة أضيفي نقطةً واحدةً فقط.


اسكبي المزيد في برطمان جميل وأغلقيه بإحكام.


اطبعي ورقةً وألصقيها به، ثم لفيه بشريط ملون إن أردتِ إهداءه لأحد أصدقائك.






مكونات طبيعية يمكنكِ إضافتها لحوض الاستحمام



توجد بعض المكونات الغريبة التي يُمكنكِ إضافتها لمياه حوض الاستحمام والتي قد تمنحك العديد من الفوائد العلاجية التي لا تُصدّق وهي ما يأتي[3]:



الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المعادن التي تحارب الشيخوخة، وتُعيد التوازن لبشرتكِ، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتُساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.


العسل: اسكبي كوبًا من العسل داخل ماء الاستحمام أثناء تعبئة حوض الاستحمام، ويمكن أن تضيفي كميةً من حليب البودرة للحصول على فوائد أكثر، ثم اجلسي في حوض الاستحمام واسترخي، يُساعد العسل على ترطيب بشرتكِ وزيادة نعومتها، وفي التخلص من الجلد الجاف، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تُساعد في تخليص جسمكِ من السموم.


الحليب البودرة: إن أفضل حمام بالحليب هو باستخدام الحليب البودرة، أضيفي كوبين منه إلى ماء الاستحمام أثناء امتلاء الحوض، ويمكنكِ إضافة العسل، أو زيت اللافندر، أو ملح إبسوم للحصول على فوائد رائعة، هل تعلمين أن كليوبترا كانت تحب الاستحمام بالحليب؟ إذ يحتوي على حمض اللاكتيك وهو يُنعم البشرة ويمنحها المرونة، ويعمل حمض اللاكتيك بنفس الطريقة التي يعمل بها مركب أحماض ألفا هيدروكسيل الموجودة في كريمات الجلد الباهظة الثمن، فهو يذيب البروتينات التر تربط خلايا الجلد الميتة معًا، ويمكن الاستحمام بالحليب بعد التعرض لوقت طويل للشمس.


زيت الزيتون: يمكنكِ إضافة ثلاث ملاعق كبيرة منه إلى ماء حوض الاستحمام أثناء تعبئته، ويُساعد زيت الزيتون على التعمق بأنسجة بشرتكِ وتجديدها، كما أنه يمنح البشرة مناعةً لمقاومة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، ويحافظ على الكولاجين في بشرتكِ كما يمنحها المرونة وبالتالي هذا يُقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحتوي زيت الزيتون على بعض المعادن التي تُساعد الرحم في الانكماش بعد الولادة وتسريع عودته إلى حجمه الأصلي.


ملح إبسوم (الملح الإنجليزي): أضيفي نصف كوب من ملح إبسوم إلى ماء الحوض أثناء تعبئته، ويمكن وضعه مع زيت الزيتون، أو الحليب أو البيكنغ صودا للحصول على العديد من الفوائد، أما عن فوائد ملح إبسوم فهو يُقلل الأوجاع، ويريح من الآلام، والتهاب العضلات، فهو يحتوي على عناصر تُساعد على تكسير حمض اللبن المتراكم على العضلات والتي تؤدي إلى الألم بها، كما يُقلل من التهاب العضلات.


الشوفان: يمكنكِ إضافة الشوفان إلى حوض الاستحمام ولكن لتجنب تكون مظهر غير جميل داخل الحوض ضعي الشوفان داخل عبوة مخرمة أو في قطعة قماشية واربطيها للحصول على فوائده، فهو يُساعد على تنعيم البشرة، ويخفف من الحكة، ومن تهيج البشرة.


اللافندر: يُعرف اللافندر بخصائصة التي تُساعد على تقليل التوتر والضغط النفسي، كما أنه يُساعد على تقليل الالتهاب في العضلات المتعبة، كما يمنحكِ الراحة بعد يوم طويل متعب.


الليمون: اعصري 5- 6 حبات من الليمون في ماء حوضالاستحمام، أو ضعي ثلاثة أرباع كوب من عصير الليمون المعلب إن لم يتوفر الليمون الطازج، وسيمنحكِ الليمون الانتعاش، فهو يحتوي على عناصر تُساعد على الشفاء، وينعش البشرة المتعبة، كما أن له مفعولًا مبرّدًا للبشرة، ويُغلق مسام البشرة الكبيرة.


الزنجبيل: ضعي ملعقةً كبيرةً من الزنجبيل الطازج المهروس إلى ماء حوض الاستحمام، ويُساعد الزنجبيل على تخفيف التهاب العضلات، ويخلص الجسم من السموم، كذلك فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تُساعد في التخلص من نزلات البرد والاحتقان، وسيمنح بشرتكِ الدفء عند الاستحمام في يوم بارد.


القرفة: يمكنكِ إضافة أعواد القرفة أو المطحونة، ضعي 3- 4أعواد من القرفة أو ضعي ربع كوب من القرفة المطحونة داخل كيس صنع الجبنة وضعيه داخل حوض الاستحمام، وتُساعد القرفة على إزالة السموم من الجسم، فهو مطهر طبيعي وقابض، وتُنشط القرفة الروح وتُعدّل المزاج وتحسنه وترفع درجة حرارة جسمك في الأيام الباردة.






المراجع


"

الأقسام الرئيسية