logo logo

مجلة شهرية عربية عالمية , مجلة البيلسان

أهلا بكم

العنوان : شارع

Call: 960-963-963 (Toll-free)

[email protected]
العناية بالجسم

وصفة الرمان للتخسيس

"

وصفة الرمان للتخسيس


محتويات


1 هل يفيدك الرمان بالتخسيس


2 جربي وصفة الرمان للتخسيس


3 أطعمة أخرى تساعدك على فقدان الوزن


4 نصائح لكِ عند فقدان الوزن


5 المراجع


هل يفيدك الرمان بالتخسيس



يعد عصير الرمان بديلًا صحيًّا للمشروبات غير الصحية المليئة بالسكر مثل المشروبات الغازية، إذ يحتوي على المغذيات ومضادات الأكسدة التي تجعله مفيدًا لجسمك، وهو بديل لذيذ يمكن أن يساعدكِ على استهلاك سعرات حرارية أقل مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وإن كنت لا تحبين طعم عصير الرمان العادي فيمكنكِ تخفيف طعمه بإضافة القليل من الماء أو بعض من قطع الثلج، فوفقًا لموقع MedlinePlus، قد استُخدم عصير الرمان سابقًا لعلاج السمنةوالمساعدة في إنقاص الوزن والتقليل من تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، ومع ذلك لا توجد أدلة كافية على أن عصير الرمان يساعد بطريقة مباشرة في إنقاص الوزن.




ولأن الرمان مليء بمضادات الأكسدة والبوليفينول اعتقد الباحثون أن هذه المركبات هي المسؤولة عن تخفيف السمنة، ولمزيد من التأكد عليكِ أولًا بالتحدث إلى طبيبكِ حول الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن قبل البدء في أي خطوة لفقدان الوزن وذلك لفقدانه بطريقة صحية سليمة، وعند اختيار نوع من عصير الرمان عليكِ بالتحقق من الملصق للتأكد من عدم وجود سكر مضاف، إذ يزيد السكر من عدد السعرات الحرارية في العصير، مما يجعله أقل فائدة لفقدان الوزن، كما يقلل السكر أيضًا من الفوائد المحتملة لعصير الرمان للقلب ومن تخفيضه للكوليسترول، لذا عليك بالبحث واختيار عصير الرمان الخالي من السكر بنسبة 100%[1].






جربي وصفة الرمان للتخسيس



مع زيادة الوزن تستطيعين الملاحظة بأن جسمكِ يفقد رشاقته وليونته المعتادة، وأنكِ لا تتمكنين من إنجاز الأعمال الموكلة إليكِ جيدًا لأن جسمكِ يفقد نشاطه وحيويته، وهذا الأمر قد يؤدي بكِ إلى اللجوء لأنواع معينة من الأدوية لتساعدكِ على التخلص من الوزن، ولكن من الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الوزن دون أي آثار سلبية، ولتحضير وصفة الرمان الخاصة بالتخسيس عليكِ إحضار المكونات التالية[2]:



5 أكواب من المياه غازية.


900 مل من المياه المعدنية بنكهة التوت.


كوب من عصير الرمان.


ربع كوب من عصير الليمون.


حبة متوسطة من الليمون مقطعة لشرائح رفيعة.


كوب من التوت المجمد.


نصف كوب من النعناع الطازج.


حبة صغيرة من الخيار اللبناني مقشرة ومقطعة لشرائح.


حبة متوسطة من الرمان لاستعمال البذور فقط.




ما عليك فعله هو خلط الماء مع مشروب التوت دون إضافة سكر ثم إضافة عصير الرمان وعصير الليمون في وعاء كبير، وبعدها اغرفي في أكواب التقديم مع وضع شرائح الليمون والتوت والنعناع والخيار وبذور الرمان والثلج أعلى الكوب كنوع من التزيين، ثم شربها بتأنٍّ واستمتاع.






أطعمة أخرى تساعدك على فقدان الوزن



مع تطور الحياة وتقدمها أصبح من السهل الحصول على المأكولات غير الصحية من مختلف المطاعم أو حتى المواقع الإلكترونية والتطبيقات المحملة على الهواتف الذكية، ولكن كما تتوفر الأطعمة غير الصحية تتوفر أيضًا العديد من الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها للحفاظ على سلامة عقلكِ وجسمكِ، والتي تساهم أيضًا في أن تفقدي أي وزن زائد اكتسبتِه من هذه الوجبات السريعة، ومن هذه الأطعمة الصحية ما يلي[3]:



الأفوكادو والخضروات ذات الأوراق الخضراء، إذ يمكنك إعداد سلطة السبانخ أو اللفت منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية، مع إضافة القليل من الأفوكادو لجعلها بقيمة غذائية أغنى، ومن المرجح أن تكون السلطة عندها أكثر إرضاءً، إذ يحتوي الأفوكادو على نوع من الدهون الجيدة وهي الدهون الأحادية غير المشبعة التي تقي من الجوع، كما يساعد الأفوكادو جسمكِ على امتصاص المزيد من مضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض.


الدجاج والفلفل الحار، فمن المعروف أن صدور الدجاج جيدة لفقدان الوزن ولسبب وجيه، إذ يحتوي الصدر الواحد 27 غرامًا من البروتين بأقل من 150 سعرة حرارية، كما يستغرقالبروتين وقتًا أطول في الهضم وهذا يمكن أن يبقيكِ ممتلئةً لفترة زمنية أطول، ولمزيد من النتائج المبهرة أضيفي صلصة مصنوعة من الفلفل الحار للدجاج فقد تزيد من حرق السعرات الحرارية وتجعلكِ أقل عرضةً للشعور بالجوع.


الشوفان والجوز، وهي طريقة بسيطة للتنحيف، إذ يعد الشوفان والجوز مصدرَيْن جيدَيْن للألياف والبروتين، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف يمكن أن يقودكِ إلى فقدان الوزن، وذلك لأن جسمكِ لا يستطيع تكسير الألياف، لذلك يبطئ عملية الهضم ويأخذ مساحة في معدتكِ مما يجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة أطول.


البيض والفاصوليا السوداء والفلفل، فعندما تبدئين يومكِ مع هذه الوجبة المليئة بالبروتين فإنكِ تتناولين كمية أقل من الطعام في بقية اليوم، وفقًا لبحث في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، فإن الأشخاص الذين تناولوا بيضًا على الإفطار يأكلون أقل لبقية اليوم وبمقدار النصف أقل من الذين يتناولون الخبز على الإفطار، كما أنّ الفاصوليا السوداء والفلفل يجعلان وجبة الصباح أكثر إشباعًا بفضل الجرعة المضاعفة من الألياف الموجودة فيها.


لحم البقر والبروكلي، وهما عنصران غنيان بالبروتين والحديد، والذي يستخدمه جسمكِ لبناء خلايا الدم الحمراء وليأخذ الأكسجين إلى باقي أعضائكِ، كما يساعد فيتامين ج الموجود في البروكلي جسمكِ على امتصاص الحديد، ويحتوي نصف كوب منه على 65? من مجموع فيتامين جالذي تحتاجينه في اليوم.






نصائح لكِ عند فقدان الوزن



صناعة فقدان الوزن مليئة بالخرافات، فغالبًا ما يُنصح الناس باتباع طرق غريبة لخسارة الوزن ومعظمها لا يوجد دليل على صحتها، ولذلك وعلى مر السنين وجد العلماء عددًا من الاستراتيجيات التي تبدو فعالة وناجحة، وفيما يلي عرض لبعض هذه الاستراتيجيات[4]:



شرب الماء، خاصةً قبل الوجبات فغالبًا ما يُزعم أن مياه الشرب يمكن أن تساعد في تخفيف الوزن وهذا صحيح، إذ يمكن لمياه الشرب أن تعزز عملية الأيض بنسبة 24-30? خلال فترة تتراوح من ساعة إلى 1.5 ساعة، مما يساعدك علىحرق عدد قليل من السعرات الحرارية كما أظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة تقريبًا من الوجبات تساعد على فقدان 44? من الوزن مقارنةًبالأشخاص الذين لا يشربون كميات كافية من الماء.


شرب القهوة، إذ إن القهوة عالية الجودة مليئة بمضادات الأكسدة ويمكن أن تكون لها فوائد صحية عديدة، إذ تشير الدراسات إلى أن الكافيين في القهوة يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11? وزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10-29?، فقط تأكدي من عدم إضافة السكر أوالمكونات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية إلى قهوتك، فسيؤدي ذلك إلى إبطال أي فوائد لقهوتكِ تمامًا.


شرب الشاي الأخضر، فعلى الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على كميات قليلة من الكافيين، إلا أنه مليء بمضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاتيكين، والتي يُعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.


المراجع


"

الأقسام الرئيسية